Accessibility links

أبل تطلق جهاز iPod جديد بتقنية اللمس


في مؤتمر صحفي عقدته شركة أبل فجر رئيس الشركة ستيف جوبز مفاجأة مذهلة بإزاحة الستار عن أحدث مولود في عائلة الـiPod الشهيرة وهو جهاز جديد أطلق عليه اسم Touch iPod أو جهاز لعب الموسيقى الرقمية بتقنية اللمس الذي هو نسخة طبق الأصل من جهاز الـهاتف المحمول الـiPhone الذي أصدرته الشركة منذ عدة أشهر.

ويدعم الجهاز الجديد التقنيات متعددة اللمس ذاتها التي يقدمها هاتف الـiPhone كما يستخدم نفس طريقته في تصفح الصور والأفلام والأغاني.

وبالإضافة إلى الميزات السابق ذكرها يدعم الجهاز تقنية الـWiFi ويأتي مدعما بمتصفح الإنترنت الخاص بأنظمة تشغيل أبل Safari لتصفح شبكة الإنترنت لاسلكيا.
كما يدعم الجهاز الجديد تقنية تدعم موقع Youtube مما يمكن المستخدم من مشاهدة أي مقاطع فيديو يرغب فيها من الموقع مباشرة ولاسلكيا، ويعد الجهاز أول مشغل للوسائط المتعددة يقدم تلك الخدمة.
ويأتي الجهاز الجديد بسعر 300 دولار أميركي لسعة ثمانية غيغا بايت و400 دولار أميركي لسعة 16غيغا بايت.

وفي السياق ذاته، أعلن ستيف جوبز عن عدد من الإحصائيات والأرقام التي تعد فخرا لشركة أبل، منها أنه تم توزيع 600 مليون نسخة من برنامج iTunes وتحميل ثلاث مليارات أغنية من متجر iTunes للأغاني على شبكة الإنترنت، إضافة إلى 100 مليون عرض.

كما أزاح جوبز في المؤتمر الستار عن إصدار جهاز الـiPod Shuffle بعدد كبير من الألوان الجديدة حيث من المقرر أن يباع الجهاز الذي يأتي بسعة غيغا بايت واحد بسعر 80 دولار أميركي.

وكشف جوبز عن الإصدار الجديد من جهاز النانو iPod والذي كما توقع الجميع جاء بشاشة أعرض تبلغ اثنين بوصة وتم تغيير الشكل قليلا ليصبح أرفع كما تم إضافة إمكانيات تشغيل الألعاب عليه.

كما تم تحديث واجهة استخدام الجهاز إضافة إلى تدعيم عمر البطارية التي أصبحت تستطيع تشغيل 24 ساعة متواصلة من الصوت أو خمس ساعات متواصلة من الفيديو.
وأماط جوبز كذلك اللثام عن الجيل الجديد من الـiPod التقليدي الذي تم تطويره ليصبح أرفع وأخف وزنا.
ومن المقرر أن يصدر الجهاز في نسختين، الأولى بسعة 80 غيغا بايت بسعر 250 دولار أمريكي والثانية بسعة 160غيغا بايت بسعر 350 دولار أميركي.
XS
SM
MD
LG