Accessibility links

البيت الأبيض يؤكد أن القبض على بن لادن وقتله يعد أولوية قصوى


قالت فرانسيس تاونسند مستشارة البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي مساء الخميس إن القبض على أسامة بن لادن وقتله يُعدّ أولوية قصوى بالنسبة للولايات المتحدة، وذلك تعليقا على الأنباء التي أشارت إلى أن زعيم تنظيم القاعدة يعتزم توجيه رسالة للشعب الأميركي في الذكرى السادسة لتفجيرات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.

وأضافت تاونسند في تصريح لشبكة CNN أن السلطات الأميركية ستشاهد الرسالة التي قالت إنها ليست سوى دعاية تستهدف نشر الخوف، مشيرة إلى أنه سيتم تحليلها من قبل خبراء الاستخبارات.

وقللت تاونسند من أهمية الشريط بالقول "نحن نهتم بالأشياء التي تكتسب أهمية حقيقية و هذه الرسائل العامة ليست حقيقة مهمة بالنسبة لي".

وأشارت إلى أنها تأخذ تلك الرسائل بجدية أقل مقارنة بالمؤامرات التي تحاك لتنفيذ اعتداءات كالتي اكتشفت مؤخرا في ألمانيا والدنمارك.

وكان معهد "SITE" الأميركي المتخصص بمراقبة مواقع الانترنت الإسلامية قد ذكر أن تنظيم القاعدة على وشك بث شريط فيديو لبن لادن، فيما توقع معهد "Inter Center" أن يتم بث الشريط خلال الساعات الـ72 المقبلة، علما بأن الشريط سيكون الأول لزعيم تنظيم القاعدة منذ أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2004.
XS
SM
MD
LG