Accessibility links

البرازيل تكرّم أسطورة كرة القدم بيليه بإقامة متحف له في مدينة سانتوس


قال حاكم ولاية ساو باولو البرازيلية جوزيه سيرا إن مدينة سانتوس مسقط رأس بيليه ستقيم متحفا تكريما للاعب الذي أمضى معظم مسيرته مع نادي سانتوس. وصرح سيرا بعد الانتهاء من إجتماع مع بيليه لبحث تفاصيل المشروع بأن "بناء متحف بيليه في سانتوس وتزويده بأرشيف هائل سيزيد التراث التاريخي لولاية ساو باولو وللبرازيل".

من جانبه رد بيليه "لا أحد يستطيع أن يكون راضيا وسعيدا أكثر مني بهذا المشروع. البرازيل تستحق هذه التكريم وهذا يزيدني فخرا. سأقوم بما استطيع من أجل عرض كل شيء في المتحف،" حسبما نقلت وكالة فرانس برس. وسيتم بناء المتحف في المركز التاريخي لسانتوس في مبنى يعود لعام 1865 سيتم تجديده بكلفة تصل الى 8.2 مليون دولار أمريكي وكانت الفكرة جاءت خلال لقاء بين بيليه وعمدة سانتوس جواو باولو تفاريس بابا.

وقال بابا "بناء المتحف حلم قديم لمدينة سانتوس لأن بيليه أمضى معظم مسيرته هنا. إننا متحدون من خلال عزم بيليه والحاكم سيرا على تنشيط الحي التاريخي للمدينة". يذكر أن بيليه لعب 18 عاما مع سانتوس وأحرز معه عامي 1962 و1963 كأس ليبرتادوريس للأندية الأميركية الجنوبية والكأس القارية للأندية مرة واحدة وأحرز خلال هذه الفترة مع منتخب بلاده كأس العالم 3 مرات اعوام 1958 و1962 و1970. جدير بالذكر أن بيليه اعتزل اللعب نهائيا عام 1977.
XS
SM
MD
LG