Accessibility links

كوسينيتش يثني على سوريا لاستقبالها لاجئين عراقيين ويهاجم بوش


قال السيناتور الديموقراطي دينيس كوسينيتش إن سوريا تستحق الثناء من أجل استقبالها لأكثر من مليون لاجئ عراقي، وذلك في أعقاب زيارته إلى سوريا ضمن جولة له في الشرق الأوسط.

وقال كوسينتيش الذي يسعى إلى الترشح للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة عن الحزب الديموقراطي إنه لن يزور العراق أثناء جولته في المنطقة لأنه يعتبر أن الوجود العسكري الأميركي فيه غير قانوني.

وقال في مقابلة مع وكالة أسوشييتد برس إن زيارة العراق سوف تكون بمثابة إقرار بمصداقية هذا الاحتلال العسكري.

وكان كوسينتيش الذي يعتبر أن سياسة إدارة الرئيس بوش أدت إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط، قد قال إن الرئيس السوري بشار الأسد رحب بفكرة القوة من خلال السلام التي عرضها عليه.

كما أثنى كوسينتيش على سوريا لاستقبالها للاجئين العراقيين. وقال: "ما يجهله الكثيرون هو أن سوريا استقبلت أكثر من 1.5 مليون لاجئ عراقي، وأن الحكومة السورية أبدت الكثير من العطف في إبقاء أبوابها مفتوحة واستضافة أعداد كبيرة من اللاجئين".

وأضاف كوسينتيش أنه سوف يطلب من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن يواصل متابعته للأوضاع في جنوب لبنان التي وصفها بالمروعة، بسبب القنابل العنقودية التي ألقتها إسرائيل أثناء حربها على لبنان الصيف الماضي، وقال إنه لا بد من أن يكون هناك تعهد بتنظيف الأماكن في لبنان من هذه القنابل.
XS
SM
MD
LG