Accessibility links

بتريوس: سأوصي بخفض تدريجي للقوات الأميركية في العراق منذ الربيع القادم


ذكرت صحيفة بوسطن غلوب الجمعة أن الجنرال ديفد بتريوس قائد القوات الأميركية في العراق سيوصي بخفض تدريجي للقوات الأميركية في العراق ابتداء من الربيع القادم.
وصرح بيتريوس للصحيفة الأميركية عبر البريد الإلكتروني من بغداد أنه يتوقع استنادا إلى التقدم الذي تحرزه القوات الأميركية أن يتمكن من التوصية بسحب بعض تلك القوات من دون استبدالها بأخرى.

وقال بيتريوس إن العملية ستستغرق وقتا، وذلك لضمان الحفاظ على المكاسب الأمنية التي بذلت قوات التحالف، والقوات العراقية جهدا كبيرا لتحقيقها.

وأعرب الجنرال بتريوس عن اعتقاده بعدم الحاجة إلى إرسال أعداد إضافية من الجنود الأميركيين الى العراق، وإنما المطلوب تحديد الخطة المستقبلية مع انتهاء مدة خدمة القوات الإضافية في العراق. في غضون ذلك، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصادر طلبت عدم الكشف عن هويتها أن الجنرال بيتريوس قال للرئيس بوش إنه يرى ضرورة إبقاء عديد القوات حاليا على حالها في السنة القادمة لكنه قد يقبل بسحب لواء، أي نحو أربعة آلاف عسكري، في يناير/ كانون الثاني كتنازل للكونغرس.
وقال مسؤول عسكري كبير للصحيفة إن الجنرال بتريوس قلق من المخاطر والتهديدات التي لا تنقطع في العراق، وإنه يريد قدر الإمكان الإبقاء على أكبر عدد من القوات للتصدي لمصادر قلقه.

وسيدلي الجنرال بتريوس، والسفير الأميركي في العراق رايان كروكر بإفادة حول التقدم المحرز في الحرب في العراق أمام الكونغرس الذي يسيطر عليه الديموقراطيون وسط تصاعد المطالبة ببدء الانسحاب من العراق.
XS
SM
MD
LG