Accessibility links

الجنرال بتريوس: القوات الأميركيية حققت إنتصارات عسكرية وأمنية في العراق


وجّه قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفيد بتريوس رسالة إلى الجنود العاملين تحت إمرته في العراق قال فيها، إن القوات الأميركية، وبعد عشرة أسابيع على بدء تطبيق سياسة التعزيز حققت إنتصارات عسكرية وأمنية في العراق، لكن تلك الإنتصارات ليست بالمستوى المطلوب.

وأضاف بتريوس أنه لا يزال أمام القوات الأميركية الكثير من الأهداف التي ينبغي تحقيقها، إلا أنها إنتزعت المبادرة من العدو وهي تقترب أكثر من تحقيق تلك الأهداف.

وعدد بتريوس المصاعب بالقول إن القوات الأميركية أمام وضع معقد وتواجه متطرفين ينتمون إلى القاعدة وآخرين من الميليشيات التي تدعم إيران.

وأضاف أن القوات الأميركية تعاني أيضا من مصاعب طول فترة الانتشار والغياب عن الوطن ووتيرة الاعتداءات السريعة ومحدودية قدرات الحكومة العراقية.

وأكد بترييوس أن العمليات الهجومية الأميركية منذ منتصف يونيو/ حزيران قد حققت نتائج إيجابية رغم تلك المصاعب وساعدت على تخفيض عدد الهجمات المعادية في مختلف أنحاء البلاد.

وأشار بتريوس إلى حرمان المتطرفين من مختلف الأطراف من ملاذا تهم الآمنة، وتفكيك عدد كبير من شبكات التفجير، وتمكين الحكومة العراقية من تحقيق تقدم في الحقل السياسي والإقتراب من توفير الشروط المؤاتية للمصالحة السياسية.

وأشاد بتريوس بجدية المسؤولين العراقيين في التصدي للخلافات التي ينبغي عليهم التوصل إلى إتفاق بشأنها مؤكداً أن القوات الأميركية ستبقى في الأشهر المقبلة تعمل مع القوات العراقية لمساعدة الحكومة على بلوغ المصالحة الوطنية وبناء قوات عسكرية وأمنية قادرة على التحرك بقواها الذاتية والنهوض إقتصاديا في إطار ديموقراطي.
XS
SM
MD
LG