Accessibility links

الرئيس بوش يجدد التزامه بتحقيق الاستقرار في العراق والقضاء على الإرهاب والتطرف


قال الرئيس بوش إن تصميمه على المضي قدما في جهود تحقيق الاستقرار في العراق قوي كما كان دائما، وأضاف خلال زيارة جنود جرحى في قاعدة هيكام الجوية في هاواي التي توقف فيها أثناء عودته إلى واشنطن قادما من استراليا.

" لقد عدت من العراق وأنا مفعم بالأمل والشجاعة لما رأيت هناك ومن دون أدنى شك هناك الكثير من العمل الشاق الذي يجب القيام به ولكن تصميمي قوي كما كان دائما، واعتقد أننا نقوم بالعمل الذي يجب علينا القيام به هناك من أجل أمن بلادنا والسلام في العالم".

ويتوقع أن يتحدث الرئيس بوش عن الوضع في العراق خلال الأيام القادمة بعد أن يمثل كل من قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ديفيد بتراوس والسفير رايان كروكر أمام المشرعين في الكونغرس الاثنين ويوم الأربعاء على أن يصدر الرئيس بوش تقريره بشأن التقدم في العراق في 15 الشهر الجاري.

وقد ناشد الرئيس بوش أعضاء الكونغرس انتظار التقرير والاطلاع عليه أولا ثم التعليق عليه وأضاف:

" عندها سوف أتحدث عن السبيل الذي يجب أن ننتهجه للتقدم بعد أن يقدما تقريريهما وأطلب من أعضاء الكونغرس أن يستمعوا بانتباه إلى ما سنقوم به معا قبل أن يصلوا إلى النتائج التي يجب أن يصلوا إليها".

وقد جدد الرئيس بوش تأكيده على تحقيق الانتصار في العراق وقال:

"هناك أمر ثابت وأكيد، لقد حان وقت إنجاز العمل الشاق من أجل الوصول إلى عالم أكثر أمنا ومنع الأصوليين والمتطرفين من بناء ملاذهم الآمن وحان الوقت من أجل دفع وتعزيز الديموقراطية في الشرق الأوسط".
XS
SM
MD
LG