Accessibility links

السناتور ريد يجدد انتقاد سياسات الرئيس بوش بشأن العراق


وجه السناتور هاري ريد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي انتقادات لاذعة إلى الرئيس بوش لتصميمه على مواصلة إستراتيجيته في العراق.

وقال ريد في كلمة توجه بها إلى الشعب الأميركي بمناسبة اقتراب الذكرى السادسة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول:

"لقد وقف العالم بجانبنا وأعلن دعمه لنا في معاناتنا ولكن قبل إتمام مهمته في القضاء على القاعدة اختار الرئيس بوش اتجاها أخر وقادنا إلى الطريق الخاطئ للحرب في العراق، وكما قال بعض مساعديه فإن حرب العراق بعد 11 سبتمبر/أيلول مثل الحرب على المكسيك بعد معركة بيرل هاربور واليوم فإن نتائج الاختيار تبدو واضحة".

وألمح ريد إلى أن السياسات التي اتبعها الرئيس بوش لم تساهم في تغيير الأمور إلى الأفضل وأضاف:

"أسامة بن لادن مازال طليقا، وهو يتحدث في شرائط مصورة، ويستهدف أميركا ويخطط لهجمات. القاعدة وقيادتها يكسبان بينما الدعم الدولي لأميركا ينخفض.
الجيش لا يجب أن يتحمل هذا الوزر فالرجال والنساء الذين ارتدوا الزى العسكري واجهوا التحديات وتخطوا جميع العقبات بشجاعة نادرة.
لقد أخفق الرئيس بوش وفات الأوان على إمكان تغيير سياساته".

تحذير من هجوم القاعدة على مصالح أميركية

حذر خبراء أميركيون من هجوم قالوا إن تنظيم القاعدة ينوي شنه على مصالح أميركية.

وجاءت تلك التحذيرات بعد قيام الخبراء بتحليل والتدقيق في الشريط الأخير لأسامة بن لادن.

ورأى المحلل الاستخباراتي بن فينزكي أن الشريط الأخير يحتوي عبارات تعتبر مؤشرات على أن رسالة بن لادن تتضمن تحذيرا ومنح فرصة للعدو لتغيير أساليبه قبل أن تنفذ القاعدة هجومها الذي لم يتم تحديد موعده.

من ناحيته وتعليقا على صباغة بن لادن لشعر لحيته باللون الأسود، قال مدير معهد الفكر السياسي الإسلامي في لندن عزام التميمي إن صباغة شعر اللحية بالأسود لا يجوز إلا في حالة الحرب حسب المدرسة السلفية التي ينتمي إليها بن لادن.
XS
SM
MD
LG