Accessibility links

الجيش اللبناني يعتقل عنصرا من فتح الإسلام يحمل الجنسية السعودية


أعلن مصدر عسكري لبناني الأحد أن الجيش اعتقل مساء السبت عنصرا من مجموعة فتح الإسلام المتطرفة يحمل الجنسية السعودية في محيط مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.

وقال المصدر إنه تم اعتقال السعودي في بلدة النبي كزيبر في منطقة المنية التي تقع على بعد كيلومترين جنوب شرق مخيم نهر البارد. وأوضح المصدر أن بعض أهالي النبي كزيبر لمحوا الهارب وهو في الـ 24 من عمره مختبئا في حقل محاذ لقريتهم فقاموا بمطارته حتى التجأ إلى منزل مؤذن القرية متوسلا ألا يسلمه القرويون للجيش.

وقد قام المؤذن بإبلاغ الجيش الذي اعتقله بدون أن يبدي أي مقاومة وكانت ثيابه مغطاة بالأتربة ولم يكن مسلحا وبدا عليه الإعياء.

وكان المخيم قد سقط الأحد الماضي في يد الجيش اللبناني بعد معارك عنيفة مع الاسلاميين المتطرفين استمرت أكثر من ثلاثة أشهر وأسفرت عن مقتل أكثر من 400 شخص من بينهم أكثر من 222 متطرفا و163 عسكريا وفق حصيلة رسمية لبنانية.

ومنذ الثاني من سبتمبر/أيلول الجاري تاريخ سقوط المخيم اعتقل الجيش نحو عشرة هاربين من عناصر فتح الإسلام وقتل على الأقل أربعة آخرين وفق حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استندادا إلى المصادر العسكرية.

وقد واصل الجيش الأحد تمشيط المناطق المحيطة بالمخيم بحثا عن فارين. وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية أن ثلاث مروحيات عسكرية حلقت فوق المناطق الجبلية الممتدة من بلدة حلبا التي تبعد 10 كلم شمال المخيم إلى الجومة التي تبعد 40 كلم شمال المخيم.

وكان الجيش قد وضع أسلاكا شائكة حول المخيم لمنع الدخول إليه أو الخروج منه فيما واصلت عناصره عمليات إزالة الألغام والمفخخات التي خلفها السلحون.
XS
SM
MD
LG