Accessibility links

محافظ كركوك ينفي إنزال العلم العراقي من مباني المحافظة


أكد محافظ كركوك عبد الرحمن مصطفى في حديث لـ"راديوا سوا" أن الإدارة المحلية في المدينة لم تقدم على إنزال العلم العراقي من على مبنى المحافظة.

وقال مصطفى إن المحافظة قامت باستبداله بآخر جديد، بعد أن كان قد تأثر بالظروف المناخية، مبديا أسفه من بعض وسائل الإعلام التي أثارت الموضوع بشكل أساءت إلى الإدارة في كركوك، وقال:
"إن ما يدعو إلى الأسف حقا هو محاولة بعض وسائل الإعلام الاساءة إلى الإدارة في كركوك. الأعلام تحتجاج إلى تبديل والإدارة في كركوك قامت بإعداد علم جديد يرفع على مبنى المحافظة.نحن لم نقم بإنزال العلم العراقي وإبقاء المبنى من دون علم. هذه حقيقة الموضوع، ونود أن نوضح ذلك لجميع المواطنيين".

من جانبه، أعرب رزكار علي رئيس مجلس محافظة كركوك عن رغبته في استبدال العلم العراقي الحالي بعلم جديد يعبر عن مكونات الشعب العراقي، مشيرا إلى أن العلم الحالي هو علم معترف به رسميا:

"نحن عراقيون ونؤمن بهذا العلم الذي لا يزال إلى الآن دستوريا. لكن نتمنى أن يكون هنالك علم جديد يعبر عن مكونات الشعب العراقي الحقيقية والحالة السياسية الجديدة في العراق".

وعن الاتهامات الموجهة إلى الإدارة في كركوك ذات الغالبية الكردية، بأنها تقتدي بسياسة بعض القيادات الكردية في عدم رفع العلم العراقي فوق المباني والمؤسسات الحكومية، أوضح علي قائلا:

"مدينة كركوك ليست جزء من إقليم كردستان، وما يتعلق بتقليد الوضع في إقليم كردستان، لا توجد حالة كهذه في كركوك".

وكانت أحزاب وشخصيات تركمانية قد أبدت امتعاضها من إنزال العلم العراقي من على مبنى محافظة كركوك، محذرة من أن ذلك سيؤدي إلى عواقب وخيمة.

مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد والتقرير التالي:
XS
SM
MD
LG