Accessibility links

نيويورك تايمز: بتريوس أوصى بإرجاء أي قرار حول الانسحاب من العراق لستة أشهر


قالت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها الإثنين إن الجنرال ديفد بتريوس قائد القوات الأميركية أوصى بتأجيل اتخاذ أي قرار بخصوص القيام بانسحاب كبير للقوات الأميركية من العراق لمدة ستة أشهر، وفقا لمسؤولين أميركيين.

ومع ذلك، فإن الجنرال بتريوس حسب هؤلاء المسؤولين أبلغ الرئيس بوش في لقائهما في الأنبار الأسبوع الماضي أن أول انسحاب للقوات الأميركية من العراق ربما سيبدأ منتصف ديسمبر/ كانون الأول القادم، حيث سيجري سحب أربعة آلاف جندي، بنسبة واحد من كل عشرين جنديا في العراق.

وأضافت الصحيفة الأميركية نقلا عن هذه المصادر إن هذا الانسحاب سيتوالى إلى أغسطس/ آب القادم حيث سيصل عدد الألوية القتالية الأميركية إلى 15 لواء، وهو العدد نفسه الذي كان في العراق قبل خطة الرئيس بوش بزيادة عديد قواته في هذا البلد.

وأوضحت نيويورك تايمز في تقريرها إن هذا التوقيت في سحب القوات الأميركية التي سيصل عددها إلى 130 ألف جندي سيعتمد وفقا لرؤية بتريوس على ظروف العراق.

ويضيف التقرير أن بتريوس سيوصي أيضا بأن لا يجري تخفيض كبير على عديد القوات الأميركية، لأن الوضع في العراق متقلب، وهو سيقترح أن ينتظر حتى شهر مارس/ آذار القادم لكي يضع مقترحات بشأن هذا الوضع.
XS
SM
MD
LG