Accessibility links

إصابة أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي لقطاع غزة ردا على استهداف قاعدة عسكرية في عسقلان


أصيب أربعة فلسطينيين أصيبوا بجروح اليوم الثلاثاء بعد سقوط قذيفة مدفعية إسرائيلية على منزلهم في بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة حسبما أفاد مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون.

وقال المصدر الطبي إن أربعة مواطنين أصيبوا بجروح مختلفة بشظايا قذيفة دبابة إسرائيلية، وأوضح شهود عيان أن أضرارا مادية جسيمة وقعت في المنزل.

قامت القوات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء بقصف مكثف لشمال قطاع غزة لاسيما المكان الذي أطلقت منه قذائف القسام على إسرائيل صباح اليوم.

فقد أعلن متحدث عسكري إسرائيلي أن 57 جنديا إسرائيليا جرحوا ليل الاثنين الثلاثاء في سقوط صاروخ في قاعدة زيكيم العسكرية جنوب مدينة عسقلان والواقعة شمال قطاع غزة.

ولم تذكر المصادر مدى خطورة إصابات الجنود الجرحى الذين تم نقلهم إلى مستشفيات بمروحيتين وحوالي 20 سيارة إسعاف. وهذه هي أكبر حصيلة للجرحى تسجل في هجوم بصواريخ فلسطينية منذ أشهر.

وقد تبنت الهجوم سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت حذر الأسبوع الماضي من أن إسرائيل لن تتردد في شن ضربات على الناشطين الفلسطينيين الذين يطلقون صواريخ من قطاع غزة حيث تسيطر حرك حماس.

وقد طلب أولمرت من الجيش وضع الخطط اللازمة لوقف إطلاق هذه الصواريخ من دون أن يستبعد أن تتضمن إجراءات قد تؤثر على السكان المدنيين في قطاع غزة.

كذلك هدد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود بارك الأربعاء الماضي بشن عملية واسعة على قطاع غزة في حال تواصل إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل.

وقال باراك إنه يمكن أن نكون قد اقتربنا من الوضع الذي بات فيه من الضروري القيام بعملية برية واسعة لوقف إطلاق الصواريخ ووقف تعزيز المجموعات المسلحة الفلسطينية.

يذكر أن إسرائيل لم تتمكن من وقف إطلاق الصواريخ من غزة رغم العمليات العسكرية والضربات الجوية التي شنتها على القطاع منذ انسحابها منه عام 2005.
XS
SM
MD
LG