Accessibility links

اتهام سبعة شبان من النازيين الجدد في إسرائيل بالاعتداء على معابد يهودية


وجهت محكمة إسرائيلية الثلاثاء تهما تتعلق بإلحاق أذى جسدي وتخريب معابد يهودية إلى سبعة شبان من النازيين الجدد ينتمون إلى جماعة تتخذ من مستوطنة بيتا تيكفا مقرا لها.

وأفادت صحيفة جيروسليم بوست في عددها الصادر اليوم الثلاثاء بأن ثلاثة من المشتبه بهم سيحاكمون بصفتهم أحداثا فيما سيمثل الباقون أمام المحكمة بصفتهم بالغين. وأضافت الصحيفة أن المشتبه بهم أنكروا التهم المنسوبة إليهم.

بعض المتهمين بالانتماء إلى النازين الجدد في إسرائيل

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة هآرتس الثلاثاء عن المفوض العام للشرطة الإسرائيلية دافيد كوهين تأكيده وجود عشرات من الشباب الضالعين في أنشطة مماثلة في إسرائيل.
وأضاف كوهين أن من الواضح أن هؤلاء الشباب ينشطون ضمن خلايا صغيرة أو بمفردهم، مستبعدا عملهم في إطار منظمات كبيرة.

في غضون ذلك، فوجئ المصلون اليهود الاثنين بوجود العديد من الشعارات المرتبطة بالنازية مكتوبة على جدران معبد لليهود الشرقيين في إيلات تحمل عبارات مثل " هتلر هو المسيح" "يعيش هتلر والمسيح".

ومن المقرر أن تطلق المدارس الثانوية المتوسطة والعليا في إسرائيل حملة من الأنشطة للتوعية بمشاركة مدرسين ومشرفين تربويين إلى جانب القناة التعليمية التي ستبث فيلما وثائقيا حول هذه الظاهرة.

وقالت الصحيفة إن وزير التعليم الإسرائيلي يولي تامير أرسل عدة خطابات إلى مدراء المدارس يطالبهم فيها بمواجهة الظاهرة عبر مناقشتها مع الطلاب كوسيلة لمحاربتها.

XS
SM
MD
LG