Accessibility links

عباس والعاهل السعودي يبحثان سبل إنهاء الأزمة بين فتح وحماس وتوحيد الصف الفلسطيني


بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي وصل الثلاثاء إلي المملكة العربية السعودية مع الملك عبد الله بن عبد العزيز سبل إنهاء الأزمة مع حركة حماس حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وذكرت الوكالة أن الجانبين بحثا الأوضاع الراهنة علي الساحة الفلسطينية وضرورة نبذ الخلافات الداخلية وتوحيد الصف الفلسطيني وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.

وبحث الجانبان أيضا الجهود الدولية الراهنة لتفعيل عملية السلام المتعثرة في المنطقة مؤكدين حتمية حصول الشعب الفلسطيني على حقه في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس وفق ما ذكرته الوكالة.

وكان جمال الشوبكي السفير الفلسطيني في السعودية قد صرح قبل وصول عباس إلي المملكة بأن الرئيس الفلسطيني سيؤكد لقادة المملكة أهمية اتفاق مكة المكرمة الذي رعاه الملك عبد الله بن عبد العزيز وأن هذا الاتفاق يصلح كمخرج للوضع المتأزم في الأراضي الفلسطينية.

من ناحية أخرى ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن متحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة أن رئيسها إسماعيل هنية أكد في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي مساء الاثنين استعداده للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة الفلسطينية الداخلية على أساس الالتزام باتفاق مكة المكرمة.
XS
SM
MD
LG