Accessibility links

أنباء عن استهداف الغارة الإسرائيلية لمواقع نووية شمال سوريا


بعد صمت الحكومة الإسرائيلية الذي دام عدة أيام، أكد مسؤولون أميركيون الثلاثاء أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارة داخل الأراضي السورية الأسبوع الماضي، فيما وردت أنباء أفادت بأن الغارة استهدفت مواقع عسكرية إيرانية-سورية يشتبه بوجود مواد نووية بداخلها قادمة من كوريا الشمالية.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية قد أكد أمس الثلاثاء أن الطائرات الإسرائيلية قصفت هدفا واحدا على الأقل في الجزء الشمالي الشرقي من سوريا يوم الخميس الماضي، إلا أنه قال إنه من غير الواضح ماهية الهدف الذي قصفته الطائرات الحربية الإسرائيلية ومدى الأضرار الذي لحقت به.

غير أن صحيفة نيويورك تايمز ذكرت في عددها الصادر الأربعاء نقلا عن مسؤول في إدارة الرئيس بوش قوله إن إسرائيل قامت بطلعات استطلاعية فوق سوريا والتقطت صورا لمواقع عسكرية، مشيرا إلى أن الإسرائيلين يعتقدون أن بداخلها مواد نووية باعتها كوريا الشمالية إلى سوريا وإيران.
" إسرائيل قامت بطلعات استطلاعية فوق سوريا والتقطت صورا لمواقع عسكرية "


كما نقلت الصحيفة عن مسؤولين في واشنطن قولهم إنه من المرجح جدا أن تكون الأهداف التي قصفتها الطائرات الإسرائيلية مخازن أسلحة تعتقد الحكومة الإسرائيلية أن إيران ترسلها إلى حزب الله اللبناني عن طريق سوريا.

وأضافوا أن إيران وسوريا هما الراعيان الرئيسيان لحزب الله، فيما يقول مسؤولون في الاستخبارات الأميركية إن تدفق الأسلحة من إيران يمر عبر سوريا إلى لبنان.

XS
SM
MD
LG