Accessibility links

اليابان تحقق الفوز على قطر وتتصدر المجموعة الثالثة في كرة القدم المؤهلة لمنافسات بكين


حققت اليابان الفوز بصدارة المجموعة الثالثة وذلك بتقدمها على قطر 1-صفر اليوم الأربعاء في طوكيو في الجولة الثالثة ضمن الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008.

ورفعت اليابان رصيدها إلى سبع نقاط، في حين تجمد رصيد قطر عند أربع نقاط. وتلتقي فيتنام مع السعودية ضمن المجموعة ذاتها الأربعاء أيضا في هانوي. وكانت اليابان فازت على فيتنام 1- صفر في الجولة الأولى ثم تعادلت مع السعودية صفر-صفر في الثانية، بينما فازت قطر على السعودية 1-صفر وتعادلت مع فيتنام 1-1.

وكان المنتخب الياباني قد بادر بتسديد إصابة في الدقيقة السادسة عندما ارتقى تاجي ياما إلى كرة من ركلة حرة من الجهة اليمنى وأودعها برأسه في وسط المرمى قبل أن يتمكن الحارس رجب حمزة من الوصول إليها. وأوقف حمزة مفعول فرصتين من انفراد بالمرمى في الدقيقتين 31 و34.

ولم تشكل قطر خطورة على المرمى الياباني طوال الشوط الأول وانحصرت ألعابها في منطقة الوسط. وحاول المنتخب القطري أدراك التعادل في الشوط الثاني من دون أن يوفق رغم أفضليته بعد الضغط الذي شكله خصوصا بعد حالة الطرد التي تعرض لها المنتخب الياباني اثر حصول تاكويا هوندا على الإنذار الثاني في الدقيقة 68. ابرز الفرص القطرية كانت من شبه انفراد لعلي عفيفة لكن الحارس الياباني ياناموتو أنقذ الموقف في اللحظة المناسبة .
XS
SM
MD
LG