Accessibility links

بوتين يرشح رئيس وكالة التحقيقات في الجرائم المالية لترؤس الحكومة الجديدة


رشح الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء فيكتور زوبكوف رئيس وكالة التحقيقات في الجرائم المالية لمنصب رئيس وزراء روسيا الجديد بعد ساعات من قبول استقالة رئيس الوزراء ميخائيل فرادكوف، وذلك حسبما أعلن المتحدث باسم الكرملين.

وكان بوتين قد قبل استقالة رئيس حكومته ميخائيل فرادكوف التي قدمها قبل ستة أشهر من موعد الانتخابات الرئاسية في مارس/آذار المقبل.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لوكالة الصحافة الفرنسية أن بوتين قبل استقالة رئيس الوزراء وأن كافة أعضاء الحكومة سيستقيلون.

وقد برر فرادكوف استقالته بالأحداث السياسية المقبلة في البلاد وأهمها الانتخابات فضلا عن رغبته الشخصية في منح الرئيس بوتين حرية الاختيار واتخاذ القرار، وذلك حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية.

من ناحية أخرى، قالت صحيفة فيدوموستي الروسية اليوم الأربعاء أن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي سيرغي إيفانوف والمرشح الأوفر لخلافة الرئيس فلاديمير بوتين في مارس/آذار 2008، سيعين قريبا رئيسا للحكومة.

ونقلت صحيفة الأعمال عن مصادر في الكرملين قريبة من الإدارة الرئاسية قولها إن سيرغي إيفانوف قد يعين قريبا رئيسا للوزراء، وأن قرارا اتخذ في هذا الشأن.
تجدر الإشارة إلى أنه في حال ترقيته، سيبدو سيرغي إيفانوف الأوفر حظا لخلافة بوتين الذي لا يسمح له الدستور بترشيح نفسه بعد ولايتين رئاسيتين متتاليتين.
XS
SM
MD
LG