Accessibility links

الشباب والأهلي يفتتحان المرحلة الثالثة للدوري السعودي في مباراة ساخنة الخميس




يلتقي الشباب مع الأهلي في لقاء قمة في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري السعودي لكرة القدم غدا الخميس، ويلعب أيضا الاتفاق مع الوحدة، فيما قرر الاتحاد السعودي تأجيل مباراة الهلال مع الطائي إلى وقت يحدد لاحقا. في الرياض، يلتقي الشباب والأهلي في مواجهة ساخنة حيث يسعى الشباب لتحقيق فوزه الأول بعد تعادله مع النصر والطائي في المرحلتين الماضيتين، إذ انه لم يقدم المستوى المتوقع منه. وعمل مدرب الشباب الأرجنتيني هيكتور في التدريبات الأخيرة على سد الثغرات التي ظهرت في صفوف الفريق في اللقاءين السابقين.

ويواجه هيكتور أزمة الإصابات لدى بعض اللاعبين كزيد المولد وحمد العيسى ويوسف الموينع وناجي مجرشي، مما دفعه لإشراك لاعبين في غير مراكزهم، بالإضافة إلى انه سيعاني من غياب حسن معاذ وعبدالله شهيل وعبدالله الأسطى ووليد عبد الله لانضمامهم إلى المنتخب الاولمبي، فيما سيغيب عبد المحسن الدوسري لتلقيه بطاقة حمراء في لقاء الطائي.

وفي ظل هذه الظروف، سيعتمد هيكتور بشكل كبير على الثلاثي الأجنبي كماتشو ومايكل ومارتيز إلى جانب عبده واحمد عطيف وبدر الحقباني في وسط الملعب، فيما سيعود فيصل العبيلي إلى التشكيلة إلى جوار نايف القاضي والذي أضاف للدفاع قوة بفضل خبرته. أما الأهلي، الذي تلقى خسارة أمام الحزم بعد أن ظهر عدم الانسجام بين لاعبيه أدت إلى انتقادات للمدرب الألماني ثيو بوكير، فيأمل بتدارك موقفه وتحقيق الفوز. ويدخل الأهلي اللقاء من دون أي نقطة بعد خسارته أمام الحزم، علما بأنه تم تأجيل مباراته مع الاتفاق.

وهبط مستوى عدد من لاعبي الأهلي كحسين عبد الغني وتركي الثقفي، لكن يبقى الدفاع من أقوى خطوط الفريق بوجود التونسي خالد بدره ووليد عبد ربه وحسن اليماني، ويعتمد بوكير على مساندة لاعب الوسط صاحب العبد الله فيما يقوم تيسير الجاسم صاحب المستوى المميز بالأدوار الهجومية المساندة بالإضافة الى البرازيلي رودريغو الذي لم ينسجم مع المجموعة حتى الان، ولا يزال نوميز دون المستوى ما جعل المسؤولية تبقى كبيرة على وليد الجيزاني خاصة في ظل غياب مالك معاذ المصاب وعبد الإله الهوساوي المنضم إلى المنتخب الاولمبي.

وقرر الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء تأجيل مباراة الهلال والطائي إلي كانت مقررة غدا أيضا إلى موعد يحدد لاحقا "وذلك بناء على رغبة الهلال وموافقة الطائي على تأجيلها". وفضل الاتحاد السعودي منح راحة للهلال الذي يمثل الكرة السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا حيث يلاقي الوحدة الإماراتي في ذهاب الدور ربع النهائي الأربعاء المقبل في أبو ظبي.
XS
SM
MD
LG