Accessibility links

زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذير آخر من حصول موجات تسونامي


وجهت وكالة الأرصاد الجوية في إندونيسيا اليوم الخميس تحذيرا جديدا من حصول موجات مد بحري تسونامي، بعد أن ضرب زلزال آخر ساحل غربي جزيرة سومطرة اليوم الخميس.

وقالت الوكالة إن الزلزال بلغت قوته 6.7 درجة على مقياس ريختر، وكان على عمق 46 كيلومترا تحت البحر، فيما قدر المرصد الجيولوجي الأميركي قوة الزلزال بخمس درجات وتسعة أعشار الدرجة.

الزلزال الأول

وكان عشرة أشخاص على الأقل قتلوا إثر زلزال قوي رافقته عدة هزات ارتدادية قبالة سواحل جزيرة سومطرة الإندونيسية فيما دمرت مئات المنازل، إلا أن مسؤولين قالوا الخميس إن عدد الإصابات اقل مما كان يخشى في البداية.

وصرح مسؤول في مركز التنسيق لمواجهة الكوارث في منطقة بينغكولو لوكالة الصحافة الفرنسية إن ستة أشخاص قتلوا في بينغكولو كان آخرهم رجل قتل في منطقة موكوموكو.

وأضاف أن نحو عشرين شخصا يعالجون في المستشفى.

وصرح مسؤول في مركز مواجهة الكوارث غرب سومطرة أن أربعة أشخاص قتلوا في المنطقة التي يغطيها المركز فيما دمر أكثر من 200 منزل، انهار 149 منها في جزر مينتاواي قبالة سومطرة.

ويبدو ان الزلزال الأول الذي بلغت قوته 8.4 درجة على مقياس ريختر الأربعاء وتبعته سلسلة من الهزات، تسبب بأضرار اقل مما كان متوقعا.

وصرح نائب الرئيس الاندونيسي جوزف كالا الخميس أن الأضرار التي خلفها الزلزال لم تكن بالحجم الذي كان متوقعا.

وذكر مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في قرية كوتا اغونغ أن عشرات المنازل دمرت في القرية، إلا أن السكان تمكنوا من الفرار من منازلهم عند بدء الزلزال.
XS
SM
MD
LG