Accessibility links

منتخب فلسطين في كرة القدم للنساء يشارك في بطولة القوات المسلحة في أبو ظبي


يخوض منتخب فلسطين في كرة القدم للنساء غمار بطولة القوات المسلحة الحادية عشرة في أبو ظبي التي تنطلق في السادس عشر من سبتمبر/أيلول الحالي وتستمر لمدة أسبوع. وعلى ملعب جامعة بيت لحم يتدرب عدد من البنات على التمرير وضربات الرأس وقد تباينت درجة لياقتهن البدنية.

ويقول رائد هريمي مدرب المنتخب "لا يزال الفريق ناشئا". ويضيف أن "كرة القدم النسائية حديثة في العالم العربي، وفي فلسطين شقت طريقها بصعوبة، وبالرغم من كل الصعوبات إلا أن اللاعبات يحاولن بكل طاقاتهن إثبات وجودهن

ويضيف "بدأت تدريب فريق تتراوح أعمار اللاعبات فيه 21 عاما أو 22 عاما، والفارق كبير أن تبدأ بتدريب فتيات في التاسعة أو العاشرة وتستمر معهن لسنوات طويلة. ولا يمكن أن نقارن أنفسنا بالفريق المصري أو المغربي أو التونسي، وفي دول الخليج التي تلقى الكرة النسائية رعاية من الدولة بينما نحن نلقى الدعم المعنوي فقط".

ويشير الهريمي كذلك إلى المصاعب الاجتماعية والأوضاع الأمنية التي تواجه المنتخب مشيرا إلى عدد من الصعوبات التي تعرقل استمرار تدريب الفريق وتواصله . ويؤكد الهريمي أن الفريق الفلسطيني مرشح للظهور بقوة لكنه يشير إلى الفارق الكبير في الأوضاع والإمكانيات عند مقارنته بفرق نسائية اخرى كما في مصر أو تونس أو المغرب .
XS
SM
MD
LG