Accessibility links

تحالف المجموعات السنية في العراق يقول إنه أسقط طائرة أميركية من طراز إف-16


أكد تحالف من المجموعات السنية يرأسه الفرع العراقي لتنظيم القاعدة في شريط فيديو بث الخميس على شبكة الانترنت، أنه أسقط طائرة إف -16 أميركية في شمال غرب بغداد وقتل قائدها، لكنه لم يحدد تاريخ العملية.

وأظهر شريط الفيديو الذي تفوق مدته 11 دقيقة حطام طائرة وصف بأنه لطائرة إف -16، والجثة المنسوبة إلى الطيار المفترض والتي تحمل بطاقة هوية صورته واسمه وهو تروي إل. جيلبرت.

وأوضح شريط الفيديو الذي لم تتأكد صحته بدقة، أن الدفاعات المضادة للطائرات لدى "الدولة الإسلامية في العراق" قد أسقطت الطائرة.

وقد تعذر على الفور الحصول على تأكيد من مصدر رسمي أميركي.

وقد أفاد مركز أميركي يعنى بمراقبة مواقع الانترنت الإسلامية، إيتلسنتر، أن الطيار يدعي تروي إل. جيلبرت الذي تحطمت طائرته الإف -16 في 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2006 في مكان يبعد 30 كلم شمال غرب بغداد. وقد أعلنت وفاة الطيار في الثالث من ديسمبر/كانون الأول على أثر فحوص الحمض النووي دي.إن.آي التي أجريت على حطام الطائرة.

وقدم شريط الفيديو الذي يحمل عنوان "مفقود خلال مهمة" على أنه "رسالة إلى الشعب الأميركي" وعزا مسؤولية مقتل الطيار إلى الرئيس الأميركي جورج بوش الذي وصفه بأنه "غبي".

ويتضمن الشريط أيضا مقتطفات من خطابات قديمة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن و"أمير الدولة الإسلامية في العراق" أبو عمر البغدادي وأبو يحيى الليبي القيادي الآخر في التنظيم الإرهابي.

وتظهر الدقائق الأولى من الشريط مشاهد "لعمليات قصف على مناطق مدنية في منطقة العامرية تقوم بها مقاتلات أميركية" ولقاء مع "أحد سكان المنطقة" بعد القصف المفترض.
XS
SM
MD
LG