Accessibility links

منتخب الكويت لكرة القدم يتأهل إلى الدور الثاني في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم


تأهل منتخب الكويت لكرة القدم إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم المقررة في جنوب أفريقيا عام 2010 وذلك على اثر انسحاب بوتان. وقد تلقت اللجنة الانتقالية المكلفة إدارة شؤون الاتحاد الكويتي كتابا من الاتحاد الدولي "فيفا " يبلغها فيها موافقته على انسحاب بوتان من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 .

وكان المنتخب الكويتي سيلتقي نظيره البوتاني يومي 8 و11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في تصفيات الدور الأول.

على صعيد آخر ستكون العاصمة القطرية الدوحة ضمن سبع مدن أعلنت ترشيحها رسميا لاستضافة دولة الألعاب الاولمبية عام 2016 كما أعلنت اللجنة الاولمبية الدولية اليوم الجمعة في لوزان.

والمدن الست الأخرى هي: شيكاغو الولايات المتحدة ومدريد وبراغ وريو دي جانيرو البرازيل وطوكيو وباكو. وستدرس اللجنة الأولمبية الملفات السبعة قبل أن توجه أسئلة عامة إلى مختلف اللجان الوطنية المرشحة قبل أن تختار في حزيران /يونيو عام 2008، المدن التي ستدخل السباق النهائي.

وسيتوجب على المدن التي ستخوض السباق النهائي أن تقدم ملفا كاملا شارحة مشروعها الاولمبي قبل أن تستقبل لجنة التقويم في مايو/أيار ويونيو/حزيران عام 2009. وسيتم اختيار الدولة التي ستنال شرف استضافة الألعاب. الصيفية عام 2016، في 2 أكتوبر/تشرين الأول عام 2009 في مؤتمر يعقد في مدينة كوبنهاغن الدنمركية.
XS
SM
MD
LG