Accessibility links

العقوبات بشأن الملف النووي الإيراني محور مباحثات كوشنير المقبلة في موسكو وواشنطن


أكدت الخارجية الفرنسية اليوم الجمعة أن تعزيز العقوبات الدولية بشأن الملف النووي الإيراني سيكون محور الزيارتين اللتين يجريهما الأسبوع المقبل وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير إلى موسكو وواشنطن.

ويصل كوشنير مساء الاثنين إلى روسيا في زيارة تستمر يومين، ينتقل بعدها إلى واشنطن في زيارة تستمر حتى نهاية الأسبوع. ومن المقرر إثر ذلك أن يشارك كوشنير في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ومن بين النقاط التي سيبحثها كوشنير مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس ووزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف مسألة اعتماد مجلس الأمن الدولي لقرار جديد يعزز نظام العقوبات في إطار الأمم المتحدة.

وأكدت الخارجية الفرنسية أن باريس ترغب في التوصل إلى عقوبات جديدة في إطار الأمم المتحدة غير أنها لا تستبعد أيضا عقوبات في إطار الاتحاد الأوروبي.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الفرنسية إلى أن الاتحاد الأوروبي يطبق أصلا عقوبات مستقلة وكان قد اعتمد عددا من الإجراءات أشد من القرارات المتخذة في إطار الأمم المتحدة خصوصا في مجال الحظر على الأسلحة.

يذكر أن الدول الست الكبرى المعنية بالمفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني ستدرس الجمعة المقبل في واشنطن مشروع قرار دولي ينص على عقوبات جديدة ضد إيران حسبما أعلنت الخارجية الأميركية في وقت سابق.
XS
SM
MD
LG