Accessibility links

مسلسل Soprano الأوفر حظا للفوز بالجوائز التلفزيونية


يتوقع أن يحصد مسلسل The Soprano الشهير الذي تعرضه قناة HBO الأميركية أكبر عدد من جوائز Emmy التي تمنح للبرامج والمسلسلات الأميركية والتي ستعلن الأحد في لوس انجلوس.

فبعد ثماني سنوات من البث استقطبت الحلقة الأخيرة من هذا المسلسل الذي يدور حول أسرة زعيم مافيا في ولاية نيوجيرزي لدى عرضها في 11 يونيو/ حزيران في الولايات المتحدة ملايين المشاهدين المتشوقين لمعرفة مصير زعيم المافيا توني سوبرانو الذي قام بدوره النجم جيمس غاندولفيني.

وحصل هذا المسلسل على 15 ترشيحا في حفل توزيع جوائز Emmy الـ59 ولاسيما في فئة أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثلة ايدي فالكو في دور الزوجة كاميلا سوبرانو وأفضل ممثل جيمس غاندولفيني.

ومنذ بدء عرضه العام 1999 حصل هذا المسلسل الذي وصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنه اكبر أعمال الثقافة الشعبية أميركية في السنوات الـ25 الماضية على 111 ترشيحا وحصد 18 جائزة من بينها أفضل مسلسل درامي عام 2004 وأفضل ممثل لثلاث مرات لجيمس غاندولفيني وأفضل ممثلة لايدي فالكو التي حصلت عليها كذلك ثلاث مرات.
ويتوقع أن يفوز المسلسل هذه السنة بجائزة أفضل مسلسل درامي والذي لم يسبق أن حصل عليه سوى مرة واحدة مع انه رشح ست مرات لهذه الفئة.

ومن البرامج المتنافسة الأخرى على أفضل عمل درامي المسلسل الطبي Greys anatomy الذي تبثه شبكة ABC وBoston Legal للمحطة ذاتها.
XS
SM
MD
LG