Accessibility links

الصربي بتروفيتش مدربا لمنتخب الصين


عين الإتحاد الصيني لكرة القدم الصربي فلاديمير بتروفيتش مدربا للمنتخب الصيني لمدة سنة واحدة، بحسب تقارير صحافية محلية صدرت اليوم السبت.
وأوضحت التقارير أن عقد بتروفيتش (52 عاما) يمتد حتى 30 سبتمبر/أيلول 2008، أي حتى ما بعد الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
ويعمل بتروفيتش في الصين حيث قاد فريق داليان إلى لقب بطل الدوري سنة 2005.
وسيخلف الصربي على رأس الجهاز الفني للمنتخب الصيني المدرب المحلي زهو غوانغ هو الذي أقيل الشهر الماضي بعد فشله في قيادة منتخب بلاده إلى ربع نهائي كأس آسيا في يوليو/تموز الماضي.
وكانت الصين قد خرجت من الدور الأول للبطولة الآسيوية بخسارتها أمام اوزبكستان في الجولة الثالثة الأخيرة صفر-3 بعد أن فازت على ماليزيا 5-1 وتعادلت مع إيران 2-2، علما بأنها حلت وصيفة في التصفيات السابقة والتي جرت على أرضها سنة 2004 بخسارتها أمام اليابان في المبارات النهائية 1-3.
وأشارت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إلى أن بتروفيتش سيعمل بالتعاون مع مواطنه راتومير ديوكوفيتش، مدرب منتخب الصين الأولمبي، والذي طرح اسمه لتدريب المنتخب الأول.
وقال بتروفيتش "إنها محطة مهمة في مسيرتي التدريبية بأن أشرف على المنتخب الصيني"، مضيفا "أتطلع إلى العمل مع ديوكوفيتش لبناء المنتخب".
XS
SM
MD
LG