Accessibility links

بطولة انكلترا: ارسنال ينفرد بالصدارة ومانشستر يونايتد يحتل المرتبة الثالثة


انفرد ارسنال بالصدارة بفوزه الثمين على جاره ومضيفه توتنهام 3-1 اليوم السبت في لندن في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وحول ارسنال تخلفه بهدف لغاريث باله منذ الدقيقة 15 إلى فوز بهدفين سجلهما الدوليان التوغولي ايمانويل اديبايور (65 و90) والاسباني فرانشيسك فابريغاس (80). ورفع ارسنال رصيده إلى 13 نقطة مستغلا تعادل شريكه السابق ليفربول مع مضيفه بورتسموث صفر-صفر أمام 20388 متفرجا.
ويذكر أن ليفربول وارسنال يملكان مباراة مؤجلة.
وافلت ليفربول من الخسارة كون مهاجم بورتسموث الدولي النيجيري نواكوو كانو أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 32. وجاءت المباراة مثيرة بين الفريقين وأهدر مهاجموهما العديد من الفرص السانحة للتسجيل.
واحتفظ مدرب ليفربول الاسباني رافائيل بينيتيز بالقائد ستيفن جيرارد على مقاعد الاحتياط قبل أن يشركه في الدقيقة 67 مكان جيرماين بيننت إلى جانب الاسباني فرناندو توريس الذي لعب بديلا للعملاق بيتر كراوتش لكن دون أن تتغير النتيجة.
وصعد مانشستر يونايتد إلى المركز الثالث بفوزه على مضيفه ايفرتون 1-صفر في ليفربول وأمام 39364 متفرجا. وسجل المدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش الهدف الوحيد في الدقيقة 83.
وشهدت المباراة عودة الجناح الدولي البرتغالي السريع كريستيانو رونالدو إلى صفوف الشياطين الحمر بعد انتهاء عقوبة وقفه لثلاث مباريات، بيد أن فريقه عانى الأمرين طيلة المباراة وانتظر الدقيقة 83 ليخطف هدف الفوز عبر فيديتش بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها البرتغالي لويس ناني.
كما فاز وست هام على ضيفه ميدلزبره بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها لي بوير (46) ولوك يونغ (51) خطأ في مرمى فريقه ودين اشتون (62).
وفاز برمنغهام على بولتون بهدف وحيد سجله الفرنسي اوليفييه كابو في الدقيقة 37، وسندرلاند على ريدينغ بهدفين لكينواين جونز (29) وروس والاس (47) مقابل هدف لديف كيتسون (85).
وتعادل ويغان مع فولهام لجايسون كوماس (80) من ركلة جزاء مقابل هدف لكلينت ديمبسي (11). ويلتقي تشلسي مع بلاكبيرن روفرز مساء اليوم السبت.
ويلعب غداالأحد مانشستر سيتي مع استون فيلا، على أن تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء دربي كاونتي مع نيوكاسل.ترتيب فرق الصدارة:
- ارسنال 13 نقطة من 5 مباريات - ليفربول 11 من 5 - مانشستر يونايتد 11 من 6 - وست هام 10 من 5 - ايفرتون 10 من 6 - تشلسي 10 من 5
XS
SM
MD
LG