Accessibility links

رسالة لسيدات من مشاهير العالم لوضع حد للأزمة الإنسانية في دارفور


لمناسبة اليوم العالمي الرابع من اجل دارفور المرتقب الأحد وجهت 26 سيدة من مشاهير العالم نداء من اجل وقف فوري لإطلاق النار في إقليم دارفور السوداني الذي يشهد حربا أهلية منذ أربع سنوات ونصف، في رسالة مفتوحة نشرتها الصحف في العالم اجمع.

وكتبت الموقعات على الرسالة أن هذا النزاع الذي يطاول أيضا شرق تشاد هو من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم وينبغي على المجتمع الدولي ألا يغض النظر فيما الوضع يتفاقم.

وتتضمن لائحة الموقعات نساء من عالم السياسة ممن بينهن هرتا دوبلر غميلين وماري روبنسون وانا غومز وكاتلين كينيدي تاونسند، ومن عالم الفن كيت بلانشيت وايل ماكفرسون وايفا بادبيرغ وميا فارو وانجيليك كيدجو، بالإضافة إلى مندوبات عن منظمات إنسانية أمثال ماريا باروسو وايزابيل جونيه ومن عالم الرياضة روزا موتا.

وأضافت الرسالة أن عشرات آلاف الأشخاص في العالم سيطالبون بتحرك عاجل للتصدي للمشكلة المستمرة لعمليات القتل والاغتصاب وتدمير الحياة في الولاية السودانية.
وأكدت وجوب توفير مساعدة إنسانية متزايدة وأفضل جودة والتزاما أقوى من اجل السلام وبناء السلام.
وتشكل بعض الموقعات جزءا من مجموعة نساء نافذات زرن مؤخرا مخيمات للاجئين في شرق تشاد وقلن في هذا الصدد إن بعض النساء اللواتي تم لقاؤهم يتم تجاهل عذاباتهن في الغالب.
XS
SM
MD
LG