Accessibility links

مدير الإدارة الهندسية في المجلس الأعلى للآثار في مصر يعتقل بتهمة الفساد


صرح مصدر أمني مصري الأحد بأن أجهزة الرقابة الإدارية المصرية اعتقلت السبت مدير الإدارة الهندسية في المجلس الأعلى للآثار عبدالحميد قطب بتهمة الفساد.

وقال المصدر إن المهندس اعتقل ضمن قضية اعتقل فيها مسؤولان آخران في الوزارة قبل شهر بتهم الرشوة والفساد هما مدير مشروع القاهرة التاريخية مدير صندوق التنمية الثقافية أيمن عبدالمنعم ومدير صندوق آثار النوبة حسين أحمد.

وأضاف أنه تبين من مسار التحقيق في القضية الأولى أن قطب تلقى رشاوي مالية وأن الثلاثة التقوا في مشاريع تشاركوا في الإشراف عليها مثل مشروعي تطوير هضبة الهرم وتطوير بدروم المتحف المصري.

من جهته أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار زاهي حواس إنه لن يدافع عن أي مدان، مشددا على أن من يخطئ يجب أن يلقى جزاءه ومجريات التحقيق ستشكف الحقائق كاملة.

وقال مصدر في المجلس الاعلى للآثار طلب عدم ذكر اسمه إن قطب أشرف خلال عمله في المجلس الأعلى للآثار على مشاريع تقدر قيمتها بمئات الملايين من الجنيهات لتطوير المواقع الأثرية مثل معابد الكرنك ودندرة وكومومبو ووادي الملوك ومسلة اسوان المكسورة وغيرها.

واعتقلت قوات الأمن قطب في منزله في ساعة مبكرة من صباح السبت وقامت بتفتيش المكاتب التي يعمل فيها في مباني المجلس الأعلى للآثار في ضاحيتي الزمالك والعباسية.
XS
SM
MD
LG