Accessibility links

الأهلي والزمالك في مباراة ساخنة على إستاد القاهرة الأثنين


يلتقي الزمالك في قمة ساخنة مع غريمه التقليدي الأهلي حامل اللقب غدا الاثنين على إستاد القاهرة الدولي في المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم. وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين اللذين يدخلان المباراة بحظوظ متساوية بالنظر إلى تراجع أداء الأهلي في الآونة الأخيرة في الدوري المحلي آخرها سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه المقاولون العرب.

ويمكن القول بأنها المرة الأولى منذ ثلاث سنوات وتحديدا منذ قمة الإياب موسم 2003-2004، لم يدخل الزمالك مباراة القمة وهو متقدم على غريمه التقليدي في النقاط حيث يملك حاليا 9 نقاط في المركز الرابع مقابل 8 للأهلي الخامس. وجاءت قمة الزمالك والأهلي مبكرة هذه المرة، ففي المواسم الأخيرة كانت المواجهة بين الفريقين تأتي في الأسابيع النهائية مثلما حدث في الموسم الأخير حيث تقابل الفريقان في المرحلة الرابعة عشرة وفاز الأهلي 2-1 وفي المرحلة التاسعة والعشرين وفاز الزمالك 2-صفر .

ويؤكد تاريخ المواجهات بين الفريقين أن التعادل فرض نفسه في مبارياتهما في الذهاب (24 مرة مقابل 15 فوزا للأهلي و8 للزمالك). وتبدو الفرصة مواتية أمام الفريقين لتقديم مباراة جدية لعدة أسباب أبرزها المباراة الأخيرة بينهما في نهائي مسابقة الكأس عندما فاز الأهلي 4-3، بالإضافة إلى أن المستوى الفني متقارب بينهما حاليا بعد أن نجح الزمالك في تدعيم صفوفه واستعاد توازنه.

من جهته، يدخل الأهلي المباراة مكتمل الصفوف ويشارك جميع نجومه عصام الحضري ومحمد بركات ومحمد ابوتريكة وعماد متعب وعماد النحاس وإسلام الشاطر والانغولي جيلبرتو ومواطنه فيلافيو.
XS
SM
MD
LG