Accessibility links

الأسد يلتقي مبعوثا سودانيا وخدام يدعو إلى اسقاط ما وصفه بالنظام الدكتاتوري في سوريا


التقى الرئيس السوري بشار الأسد الأحد المبعوث الخاص للرئيس السوداني مصطفى عثمان إسماعيل الذي يقوم بزيارة إلى دمشق، واستعرضا معا آخر التطورات السياسية على الساحتين العربية والإقليمية.

وسلم المبعوث السوداني الرئيس السوري رسالة من نظيره السوداني عمر حسن البشير "تتعلق بالعلاقات الثنائية والأوضاع في إقليم دارفور".

وأضافت الوكالة أن إسماعيل، الذي كان زار لبنان قبل توجهه إلى سوريا قد أطلع الرئيس السوري "على نتائج جولته في المنطقة".

وفي لبنان التقى المسؤول السوداني الغالبية النيابية التي تنبثق منها حكومة فؤاد السنيورة كما التقى المعارضة المدعومة من دمشق.

خدام يدعو الى التغيير السلمي

على صعيد آخر، دعا نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام أمام مؤتمر للمعارضة السورية في برلين الأحد إلى العمل على "التغيير السلمي في سوريا بإسقاط النظام الديكتاتوري".

وجاءت كلمة خدام الذي انتقل إلى المعارضة في ديسمبر/كانون الأول 2005، خلال مشاركته في أعمال المؤتمر الثاني لجبهة الخلاص الوطني في سوريا التي تضم شخصيات وأحزابا سورية معارضة، وتعلن أن طريقها إلى التغيير هو "العصيان المدني السلمي".

وقال خدام إن الجبهة تعمل "لتوحيد قوى المعارضة السورية التي تشترك مع الجبهة في العمل على تحقيق هدفين رئيسيين: التغيير السلمي بإسقاط النظام الديكتاتوري من جهة، والإلتزام ببناء دولة ديموقراطية مدنية حديثة يتساوى فيها المواطنون في الحقوق والواجبات".

وتتواصل أعمال هذا المؤتمر حتى مساء الاثنين على أن تعلن مقرراته صباح الثلاثاء بعد انتخاب قيادة جديدة للجبهة. ودعا خدام والبيانونيإالى بناء "دولة ديموقراطية حديثة في سوريا تقوم على أساس المواطنة".
XS
SM
MD
LG