Accessibility links

الإعلان عن شمول كافة المحافظات العراقية بمشروع إقراض المشاريع الصغيرة


مع إقرار مشروع منح إقراض المشاريع الصغيرة لخريجي الجامعات والمعاهد العراقية في بغداد من قبل مجلس الوزراء، والذي جاء لتقليص نسبة البطالة، أعلنت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية عن تعميم مشروع إقراض المشاريع الصغيرة للمحافظات العراقية كافة، وشمول الصناعات العراقية كخطوة أولى تجاه الانتعاش الاقتصادي في البلاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمود الشيخ راضي في بغداد الأحد، أكد خلاله طرح ستة آلاف قرض للبدء بالمشاريع الصغيرة وبكلفة عشرة ملايين دينار عراقي لكل مشروع.

وكشف الوزير الراضي عن خطة لإنعاش الصناعات العراقية في وزارة الصناعة والمعادن، فضلا عن الاستثمار.

وأفاد الوزير الراضي بأن نجاح الآلية التي عملت عليها وزارة العمل في تطبيق مشروع إقراض المشاريع الصغيرة دفع بالوزارة إلى تعميم المشروع على المحافظات العراقيه كافة.

من جانبه، أشار الوكيل الأقدم لوزير العمل والشؤون الاجتماعية نوري الحلفي إلى قطع رواتب شبكة الحماية الاجتماعية لخريجي الكليات والمعاهد لمن شملوا بمشروع القروض، موضحا تسهيل تلك القروض بفترة سداد جيدة.

يذكر أن الخريجين من الكليات والمعاهد المسجلين كعاطلين عن العمل في مراكز التشغيل قبل الـ 16 من أيلول/ سبتمبر من العام الجاري، والمتضررين من العمليات المسلحة الذين فقدوا معيلهم أو أصيب بعاهة، وأصحاب المحال التجارية المتضررة بسبب الهجمات المسلحة، والمهجرين العائدين إلى مناطق سكناهم، قد شملوا بمشروع القروض الميسرة للمشاريع الصغيرة، وفق دراسة اقتصادية متكاملة.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG