Accessibility links

بولتون: الغارة الجوية الإسرائيلية على سوريا رسالة واضحة لإيران


قال السفير الأميركي السابق في الأمم المتحدة جون بولتون في مقابلة مع القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي: "إن الغارة الجوية التي اتهمت سوريا إسرائيل بشنها على أراضيها هي رسالة واضحة إلى إيران".

وأضاف بولتون: "اعتقد أنها رسالة واضحة ليس إلى سوريا فقط، إنها رسالة واضحة إلى إيران أيضا لإبلاغها أن جهودها المستمرة لحيازة أسلحة نووية لن تبقى بلا رد".

وقال بولتون إن إسرائيل ما كانت لتشن هذه الغارة داخل سوريا لو لم يكن ثمة هدف بالغ الأهمية كأن يكون مسعى سوريا في مجال الأسلحة النووية".

ودعا واشنطن إلى أن ترحب بهذه العملية.

من جهته، أكد رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجنرال عاموس يادلين في تصريح إذاعي أن إسرائيل تأخذ على محمل الجد إعلان سوريا الرد على إسرائيل، معربا عن ارتياحه لقدرة بلاده الرادعة، مشيرا إلى أن إسرائيل استعادتها بعد حرب يوليو/تموز عام 2006 في لبنان.

ولفت إلى التزام سوريا الصمت بشأن الغارة الجوية الإسرائيلية خصوصا بعد الحملة الإعلامية الدولية التي اتهمت دمشق بالسعي لامتلاك أسلحة نووية بالتعاون مع كوريا الشمالية، مؤكدا أن ذلك سيكون له تأثير على سوريا وإيران.

من ناحية أخرى، اعتبر حمادة الفراعنة الكاتب السياسي والنائب السابق في مجلس النواب الأردني أن التصعيد الكلامي بين سوريا وإسرائيل في هذه الفترة مسألة طبيعية نتيجة عدم توصل الطرفين إلى اتفاقات من خلال مفاوضات السلام، معتبرا أن التصعيد بينهما سيبقى على المستوى الإعلامي.

XS
SM
MD
LG