Accessibility links

الهند تستضيف إحدى جولات سباق سيارات فورمولا واحد في نيودلهي عام 2010


أعلن رئيس اللجنة الاولمبية الهندية سوريش كالمادي اليوم الاثنين أن بلاده ستستضيف أول سباق سيارات فورمولا واحد في تاريخها عام 2010.

وكشف كالمادي عن لقائه مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم بيرني ايكليستون الأسبوع الماضي في العاصمة الانكليزية لندن لإنهاء المسألة، قائلا: "تقرر إقامة سباق فورمولا واحد في نيودلهي عام 2010".

وأشار كالمادي إلى أن ايكليستون سلمه عقدين، احدهما لتسويق السباق الهندي والآخر يرتبط بحقوق الحلبة: "سنوقع على العقد قريبا. لم يحدد بعد الشهر الذي سيكون فيه السباق لكن قد يكون في مارس/آذار أو بعد جائزة البحرين الكبرى.

وكانت اللجنة الاولمبية الهندية قد أعلنت في يونيو/حزيران الماضي عن طموحاتها باستضافة إحدى سباقات بطولة العالم في الفئة الأولى، وقد تجاوب ايكليستون مع الأمر شرط تأمين الأساسيات المطلوبة، موضحا أن الهند تعد من الأسواق التجارية المهمة لرياضة السيارات خصوصا بعدما ازداد الاهتمام بها اثر قيادة السائق المحلي ناراين كارثيكيان إحدى سيارتي فريق جوردان في موسم 2005.

كما ساهم رجل الأعمال الثري فيجاي ماليا بزيادة ثقة القيمين على فورمولا واحد بالهند واهتمامها بهذه الرياضة عبر شرائه حديثا نصف أسهم فريق سبايكر الهولندي، علما بأن ملايين الهنود يتابعون السباقات عبر شاشات التلفاز وغالبا ما يظهرون الشغف الذي يبدو عليهم خلال مشاهدتهم الكريكيت الرياضة الأكثر شعبية في البلاد.
XS
SM
MD
LG