Accessibility links

انطلاق بطولة كأس الإمارات بخمس مباريات بين أندية الدرجة الأولى والثانية


تنطلق غدا الثلاثاء منافسات الموسم الكروي الإماراتي بإقامة مباريات الدور الأول من مسابقة الكأس والتي ستشهد مواجهات بين أندية الدرجتين الأولى والثانية.

وتقام غدا 5 مباريات هي النصر مع دبي، والعين مع دبا الفجيرة، ومسافي مع الأهلي، والظفرة مع الخليج، وحتا مع الاتحاد، على أن تستكمل مباريات الدور الأول في 20 سبتمبر/أيلول الحالي.

وابتسمت القرعة لفرق الوصل بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي والوحدة وصيف الدوري والشعب والشارقة إذ تأهلت تلقائيا إلى الدور الثاني.

وستكون مباراة النصر ودبي ابرز مواجهات اليوم الأول خاصة وان الأخير ودع منافسات الدرجة الأولى في نهاية الموسم الماضي، في الوقت الذي قام النصر بتدعيم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين الإماراتيين مثل عادل عبد الكريم وسعيد طارش لاعبي دبي السابقين، كما تعاقد مع ثلاثي أجنبي مكون من البرازيليين روجر وريناتو والعاجي تراوري.

وعلى ملعب الوصل يلتقي العين وصيف الدورة الماضية مع دبا الفجيرة في مواجهة يتوقع أن تكون سهلة للأول الذي يسعى خلال الموسم الجديد إلى تعويض الصورة الباهتة التي قدمها في الموسم الماضي.

وكان العين قد خسر نهائي الكأس في الموسم الماضي أمام الوصل 1-4. ودعم العين صفوفه بثلاثة لاعبين من الفجيرة هم احمد خميس واحمد معضد وهلال سعيد، فضلا عن ثلاثي أجنبي يتألف من العراقي نشأت أكرم والسنغالي فال والنيجيري اوديتا، بينما سيقود الفريق المدرب البرازيلي تيتي الذي حل بديلا للايطالي والتر زينغا.

ويتوجه الأهلي إلى مدينة عجمان حيث سيلاقي مسافي في لقاء يتوقع أن يكون جسر عبور للفريق "الأحمر" من اجل بلوغ الدور الثاني.
وكان الأهلي الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات والصفقات الصيفية، حيث تعاقد مع التونسي يوسف الزواوي مدرب الشعب السابق، كما ضم البرازيليين اوسونساو لاعب ريال بيتيس السابق وسيزار من زيوريخ السويسري إلى جانب الفرنسي غريغوري من دبي.

وعلى مستوى الصفقات المحلية، كانت ابرز تعاقدات الأهلي مع الدوليين علي عباس ويوسف جابر.

ويلتقي الظفرة الصاعد الجديد إلى دوري الأضواء مع الخليج في مواجهة صعبة للفريقين على حد سواء. وتعاقد الظفرة عقب صعوده إلى الدرجة الأولى مع المدرب التونسي عمار السويح.
وعلى مستوى اللاعبين استقدم المدافع المغربي أمين الرباطي والإيراني سياوش أكبر بور والحارس عبد الباسط محمد (الوحدة) وجمعة خاطر (العين) وخلف سالم (الجزيرة).

بدوره، سيواجه حتا الوافد الجديد الاتحاد كلباء، علما بأن الفريقين تنافسا على بطاقة الصعود إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي حتى الجولة الأخيرة قبل أن يقتنص حتا البطاقة.

وتستكمل مباريات الدور الأول في 20 سبتمبر/ أيلول الحالي، فيلتقي الجزيرة مع بني ياس، والشباب مع العروبة، والإمارات مع دبا الحصن والجزيرة الحمراء مع الفجيرة، ورأس الخيمة مع الرمس، والعربي مع الذيد.
XS
SM
MD
LG