Accessibility links

الصغير لـ"راديو سوا": التيار الصدري يريد اسقاط المالكي وهو سبب رئيس بمشاكل الجنوب


اتهم النائب عن المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ضمن الائتلاف العراقي الموحد الشيخ جلال الدين الصغير الكتلة الصدرية بالعمل منذ 10 أشهر على تقويض الحكومة العراقية، وبالمسؤولية الرئيسة عن كثير من المشاكل في جنوب العراق، مشيرا إلى أن الصدريين يسعون الآن لإسقاط حكومي المالكي.

ونفى الشيخ الصغير لـ"راديو سوا" أن يكون الصراع المجلس الأعلى الإسلامي العراقي والتيار الصدري هو السبب في انسحاب الكتلة الصدرية من الائتلاف، مشيرا إلى أن الصدريين خرجوا عمليا من الائتلاف قبل 10 أشهر.

وأضاف:
"المبرر الواقعي هو ما تبناه التيار الصدري منذ أكثر من 10 أشهر بشكل عملي من عدم الانسجام مع الائتلاف والعمل على عدم تقدم الحكومة، فهذا الأمر رغم كونه لم يكن معلنا، ولكن أعضاء الائتلاف يعلمون به جيدا. والتيار الصدري لم يصوت في معظم الأحيان، ولم يتبن قرارات الائتلاف. وموقفه من الحكومة واضح من خلال سحب وزرائه، ومن خلال سحب أعضائه من البرلمان، فضلا عن طبيعة المواقف التي حصلت في المحافظات التي لم يتمكن التيار الصدري من بلورة موقف تجاه تقوية الحكومات المحلية في تلك المناطق، وكان هو طرفا رئيسيا في تسبيب كثير من المشاكل التي حصلت في المحافظات".
XS
SM
MD
LG