Accessibility links

عشرات القتلى والجرحى في أربعة انفجارت في بغداد واعتقال قيادي بارز في تنظيم القاعدة


أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية الثلاثاء مقتل 17 شخصا وإصابة نحو 50 آخرين بجروح في أربعة انفجارات في العاصمة بغداد، فيما أعلن الجيش الأميركي اعتقال أحد قادة تنظيم القاعدة خلال عملية إنزال جوي في منطقة التاجي شمال بغداد.

فقد ذكرت المصادر أن سيارة مفخخة انفجرت في مرآب سيارات مركز الطب العدلي في منطقة باب المعظم وسط بغداد تبعها سقوط قذيفة هاون مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 23 آخرين بجروح.

كما أسفر الانفجار عن احتراق حوالي 11 سيارة بالإضافة إلى إلحاق أضرارا مادية بعدد من المنازل والمحال المجاورة.

وفي هجوم آخر، أعلنت مصادر أمنية أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب حوالي 15 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة وسط حي أور.

وأكدت مصادر طبية في مستشفى الإمام علي في مدينة الصدر تلقي جناح الطوارئ ست جثث و15 جريحا جميعهم رجال أصيبوا جراء الانفجار.

وفي شارع فلسطين في شرق بغداد، أعلن مصدر أمني مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بانفجار سيارة مفخخة.

وفي الزعفرانية في جنوب شرق بغداد، قتل مدني وأصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة وسط المنطقة، حسبما أفاد به مصدر في وزارة الداخلية.

اعتقال قيادي في شبكة "أبو غزوان"

من جهة أخرى، اعتقلت القوات الأميركية والعراقية قياديا بارزا في تنظيم القاعدة في عملية إنزال جوي في منطقة التاجي شمال بغداد مساء الاثنين.

وأوضح بيان للجيش الأميركي أن المعتقل هو الرجل الثاني في شبكة "أبو غزوان" في تنظيم القاعدة.

يشار إلى أن أبو غزوان هو زعيم تنظيم القاعدة في مناطق شمال بغداد ويتخذ من منطقة الطارمية التي تبعد حوالي 60 كيلومترا شمال بغداد، مقرا له.

وأكد البيان أن المشتبه به متورط بقتل مدنيين أبرياء في الطارمية وتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش العراقي ونصب حواجز وهمية ودفع رواتب لأشخاص من أجل تفجير سيارات مفخخة في بغداد.

وأضاف البيان أن مجموعة المعتقل معروفة بتنفيذ عمليات سرقة وسلب وخطف، مشيرا إلى علاقته بخطف حوالي 50 موظفا من منشأة النصر الصناعية في التاجي العام الماضي.
XS
SM
MD
LG