Accessibility links

مقتل جندي إسرائيلي وناشط فلسطيني في اشتباكات عنيفة في نابلس


ذكرت الأنباء الواردة من الأراضي الفلسطينية أن ناشطا فلسطينيا وجنديا إسرائيليا قتلا خلال عملية عسكرية شنتها القوات الإسرائيلية الثلاثاء في مخيم للاجئين في نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت المصادر إن محمد رضا خالد، 17 عاما، الناشط في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قتل خلال اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين وجنود إسرائيليين توغلوا في مخيم عين بيت الماء بحثا عن مطلوبين.

من جهتها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن جنديا إسرائيليا قتل عقب اختراق رصاصة سترته الواقية وأصيب آخر بجروح في الاشتباكات التي اندلعت أثناء عملية التوغل.

وقال ناطق عسكري إسرائيلي إن الاشتباكات اندلعت عقب تعرض قوة إسرائيلية لإطلاق نار أثناء قيامها بعملية في المخيم، موضحا أن المسلحين فجروا عبوات ناسفة لدى عبور الآليات العسكرية.

وأفاد شهود عيان بأن 40 آلية عسكرية وجرافات شاركت في اجتياح المخيم حيث فرض الجيش الإسرائيلي حظرا للتجوال على السكان البالغ عددهم خمسة آلاف وقام بمداهمة وتفتيش جميع المنازل.

وذكرت صحيفة جيروسلم بوست أن تسعة مطلوبين فلسطينيين اعتقلوا في الضفة الغربية خلال الليلة الماضية.

وفي قطاع غزة، قتل جنود إسرائيليون فتى فلسطينيا يبلغ من العمر 17 عاما الثلاثاء. وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الفتى قتل في الجانب الذي تسيطر عليه القوات الإسرائيلية من الجدار.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "معا" أن الجيش الإسرائيلي أبلغ مدير مكتب الطوارئ الفلسطيني بمقتل الفتى وأنه يعمل على تسليمه للفلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي: "إن الفتى كان مسلحا إرهابيا وفتح النار على الجنود المتمركزين قرب الجدار الأمني في شمال غزة".
XS
SM
MD
LG