Accessibility links

الأهلي يهزم غريمه التقليدي الزمالك في دوري بطولة مصر لكرة القدم


حسم الأهلي مباراة القمة مع غريمه التقليدي الزمالك بهدف يتيم دون مقابل في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم سجله محمد أبو تريكة في الدقيقة 37.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد الزمالك عند تسع نقاط.

وبدأت المباراة بمحاولات من الفريقين، فحصل الأهلي على الركنية الأولى في الدقيقة الثانية قبل أن يرد الزمالك بعرضيتين خطيرتين من الجانب الأيسر عبر محمد أبو العلا وعمرو زكي.

الفرصة الجدية الأولى جاءت في الدقيقة العاشرة عندما مر أبو تريكة من كريم ذكري من الجانب الأيسر ولعب كرة بعرض الملعب داخل المنطقة نجح دفاع الزمالك في تشتيتها.

ومرر أبو تريكة كرة أخرى من الجانب الأيمن تمكن فلافيو من الوصول إليها قبل عبد المنصف، لكن كرته الرأسية علت العارضة.

واستعاد الزمالك زمام السيطرة قليلا وأطلق عبد الحليم تسديدة قوية في الدقيقة 26 ارتدت من يدي الحضري ولم تجد من يتابعها في الشباك.

وجاء هدف الأهلي عندما أرسل عاشور كرة إلى أبو تريكة في غفلة من دفاع الزمالك، فانفرد الأخير بعد أن راوغ الحارس ووضعها في المرمى الخالي.

وبدا للوهلة الأولى أن أبو تريكة في موقف تسلل، إلا أن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن محمود فتح الله أفسد المصيدة وأن الهدف صحيح. وهو السابع لأبو تريكة في مرمى الزمالك في مباريات الدوري.

وبدأ الشوط الثاني بتغيير من الأهلي، إذ دفع جوزيه بوائل جمعة بدلا من حسن مصطفى ونقل جيلبرتو إلى منتصف الملعب، وأحدث هذا التبديل نشاطا واضحا في صفوف الفريق الأحمر الذي كاد أن يضاعف تقدمه بعد ست دقائق فقط.

وانفرد فلافيو بالمرمى في الدقيقة 51 وراوغ عبد المنصف الذي لم يجد حلا سوى عرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويحصل عبد المنصف على بطاقة صفراء.

ونشط الزمالك بعد ذلك وأرسل أحمد غانم كرة متقنة من الجانب الأيمن لم تجد من يتابعها في الدقيقة 57.
وكاد المدافع التونسي وسام العابدي أن يدرك التعادل في الدقيقة 68 عندما تابع كرة برأسه، أخرجها شادي محمد قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة، وأرسل لاعبوه عرضيتين من الجانبين الأيمن والأيسر فشل الحضري في التعامل معهما، لكن الدفاع نجح في إنقاذ الموقف في الوقت المناسب.
وشهدت المباراة احتكاكا بين لاعبي الفريقين بعد إطلاق صافرة النهاية بين شيكابالا وأحمد السيد، انتهى بعد تدخل عدد من لاعبي الفريقين لفض الاشتباك.

وفي مباراة ثانية، تعادل الاسماعيلي مع الالومينيوم بهدف لمصطفى كريم في الدقيقة 76، مقابل هدف لحمادة يحيى في الدقيقة 90.
XS
SM
MD
LG