Accessibility links

مشرف يعتزم التخلي عن منصب قائد الجيش في حالة فوزه في انتخابات الرئاسة المقبلة


في باكستان ابلغ محامي الحكومة شريف الدين بير زادة المحكمة العليا بأن الرئيس برفيز مشرف يعتزم التخلي عن منصب قائد الجيش إذا فاز في انتخابات الرئاسة المرتقبة.

وكان محامي الرئيس مشرف يتحدث أمام المحكمة التي كانت تفند دعاوى المعارضة التي تطالب بإعلان عدم أهلية الرئيس لخوض الانتخابات.

يقول إحسان إقبال المتحدث باسم رابطة باكستان الإسلامية وهي حزب سياسي إن الرئيس مشرف نصّب نفسه فوق القانون ولا يتعين السماح له بخوض الانتخابات. وقال: "تمر باكستان بمرحلة حاسمة للغاية - ويشعر الشعب أن ذلك الخليط من الديموقراطية والديكتاتورية ألحق أضرارا بما فيه الكفاية بباكستان - وان الوقت حان كي تمضي باكستان للأمام منتهجة ديموقراطية حقيقية".

استعادة جثث جنود باكستانيين

على صعيد آخر أفادت مصادر رسمية أن السلطات الباكستانية استعادت 15جثة من جنودها الذين قتلوا في اشتباكات مع مسلحين تابعين لحركة طالبان في مناطق القبائل المحاذية لأفغانستان.

وقال أحد وجهاء القبائل ساعد السلطات في إعادة الجثث إلى ميران شاه شمال وزيرستان، إن جثث الجنود تركت ملقاة في احدى الغابات وكانت في حالة سيئة.

المسلحون رفضوا في السابق تسليم الجثث للجيش، إلا أنهم عادوا ووافقوا بعد تدخل مجلس وجهاء القبائل.

يشار إلى أن الجنود قتلوا يوم الاثنيْن الماضي في اشتباكات عنيفة مع متمردين إسلاميين عند حاجز عسكري في منطقة شمال وزيرستان، التي تقول الولايات المتحدة إن القاعدة وطالبان تعيد تجميع صفوفها فيها.
XS
SM
MD
LG