Accessibility links

تشديد سعودي على انتخاب رئيس لبناني جديد ومجلس المطارنة يدعو النواب إلى عدم المقاطعة


نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر سعودي اليوم الأربعاء أن العاهل السعودي الملك عبد الله أكد لرئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ضرورة التعامل بإيجابية مع مبادرة رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لحل الأزمة في لبنان.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن الملك عبد الله الذي استقبل ليل الثلاثاء الأربعاء السنيورة في جدة على البحر الأحمر شدد على ضرورة انتخاب رئيس لبناني جديد بالتوافق بين الفرقاء اللبنانيين.

وقال المصدر إن الملك عبد الله أكد للسنيورة أن المملكة ستواصل مساعيها واتصالاتها مع جميع الأطراف اللبنانيين للمساعدة على تحقيق الوفاق الوطني المطلوب.

وأشار المصدر أيضا إلى أن اللقاء تناول موضوع إعادة إعمار مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان، وقد أكد العاهل السعودي في هذا الإطار عزم بلاده على مساعدة لبنان لإعادة إعمار المخيم.

الحديث عن إعادة التسلح في لبنان ينذر بتفكك خطير

على خط متواز، أعرب مجلس المطارنة الموارنة في لبنان عن أمله في انتخاب رئيس للجمهورية يوحد اللبنانيين من جميع الفئات ويتمتع بخبرة في معالجة الشؤون السياسية. وشدد المجلس في النداء الذي تلاه أمين سر البطريركية على أهمية عدم مقاطعة النواب جلسة الانتخاب.

ولفت مجلس المطارنة الموارنة في ندائه إلى أن الحديث عن إعادة التسلح في لبنان ينذر بتفكك خطير وبقيام دويلات متناحرة متحاربة على أنقاض الوطن الواحد.
XS
SM
MD
LG