Accessibility links

"في شقة مصر الجديدة" فيلم ترشحه مصر لجوائز الأوسكار الأميركية


اختارت لجنة خاصة شكلتها إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فيلم "في شقة مصر الجديدة" لمحمد خان لتمثيل مصر في منافسة جوائز الأوسكار الأميركية لجائزة أفضل فيلم أجنبي غير أميركي.

ويرأس اللجنة رئيس اتحاد الكتاب المصريين الكاتب محمد سلماوي ويشارك في عضويتها الفنانان ليلى علوي ومحمود قبيل والمخرجان سمير سيف وايناس الدغيدي والنقاد لويس جريس ورفيق الصبان واحمد صالح، واختارت اللجنة الفيلم من بين أربعين فيلما بحسب ما أعلن رئيسها.

والفيلم هو من تأليف وسام سليمان ويقوم بالبطولة فيه الفنان خالد ابو النجا وغادة عادل واحمد راتب وعايدة رياض، وتدور أحداثه ضمن إطار قصة رومنسية تبحث خلالها بطلة الفيلم عن مفهوم الحب الذي تعلمته من معلمة الموسيقى التي اختفت من حياتها أكثر من عشر سنوات.
وتذهب للبحث عن معلمتها بعد أن أصبحت هي نفسها مدرسة للموسيقى في المدرسة التي تعلمت فيها إلا أنها تجد بدلا منها شابا يعيش في الشقة التي تخص معلمتها حيث تبدأ مع نهاية الفيلم قصة حب مع هذا الشاب.

وتشترط المنافسة على جوائز الأوسكار أن يعرض الفيلم في الولايات المتحدة الأميركية وان يحقق دخلا ومدة عرض تحددها لوائح جائزة الأوسكار وذلك بناء على الاتفاق بين إدارة مهرجان الإسكندرية وإدارة جوائز الأوسكار.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تختار فيها اللجنة فيلما مصريا لتمثيل مصر في منافسة الأوسكار بعد أن كانت اختارت فيلم "سهر الليالي" لهاني خليفة قبل ثلاثة أعوام و"عمارة يعقوبيان" لمروان حامد العام الماضي.
XS
SM
MD
LG