Accessibility links

واشنطن تستنكر التحذير الإيراني بقصف إسرائيل في حال تعرضها لهجوم


استنكر البيت الأبيض تصريحات نائب قائد القوات الجوية في إيران الجنرال محمد علوي التي قال فيها إن بلاده أعدت خططا يتم بموجبها قصف إسرائيل إذا قررت ارتكاب ما وصفه بالخطأ السخيف ومهاجمة إيران.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض دانا بيرينو: "أعتقد أن كلاما كالذي نقل عن إيران غير مفيد وغير بناء ويكاد يكون استفزازيا".

وقالت بيرينو للصحافيين: "إن إسرائيل لا تسعى إلى اللحرب مع جيرانها". وشددت بيرينو على ضرورة اضطلاع إيران بواجباتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي التي دعت إيران إلى وضع حد لنشاطاتها النووية الحساسة.

خطط إيرانية لقصف إسرائيل

وكان نائب قائد القوات الجوية في إيران الجنرال محمد علوي قد أعلن أن القاذفات الإيرانية قادرة على ضرب إسرائيل في حال هاجمت الأخيرة إيران.

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن وكالة أنباء فارس تصريحات لعلوي قال فيها إن بلاده أعدت خططا يتم بموجبها قصف إسرائيل إذا قررت ارتكاب ما وصفه بالخطأ السخيف ومهاجمة إيران.

تهجم إيراني على فرنسا بعد تصريحات كوشنير

وكانت إيران قد دعت فرنسا إلى عدم التأثر بالسياسات التي تتبعها الدول الأخرى.

وقلل المتحدث باسم الحكومة الإيرانية غلام حسين إلهام من أهمية تصريحات وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير التي قال فيها إنه ينبغي الاستعداد لأسوأ الاحتمالات بشأن برنامج إيران النووي.

وقال: "إننا لا نأخذ تلك التصريحات على محمل الجد، لقد تم الإدلاء بها لأن المسؤولين الفرنسيين الجدد حديثو عهد بالسياسة ويحتاجون بعض الوقت كي يتمرسوا فيها، لذلك فإن مثل تلك التصريحات عادية".

مصر تعارض توجيه أية ضربة عسكرية لإيران

من ناحية أخرى، جددت مصر موقفها المعارض لتوجيه أي ضربة عسكرية لإيران وطالبت بإيجاد تسوية سلمية للأزمة الناجمة عن برنامج إيران النووي.
مراسلة "راديو سوا" إيمان رافع والتفاصيل من القاهرة:

XS
SM
MD
LG