Accessibility links

نتنياهو أول إسرائيلي يؤكد شن الطائرات الإسرائيلية غارة على شمال سوريا


يعتبر زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو أول مسؤول إسرائيلي يؤكد الأربعاء أن إسرائيل شنت غارة على شمال سوريا قبل أسبوعين.

وقال نتنياهو إنه قدم دعمه لرئيس الوزراء ايهود أولمرت في هذا المجال قاطعا بذلك صمتا طويلا غير اعتيادي من جانب الزعماء الإسرائيليين في وقت كثرت فيه التكهنات في إسرائيل حول الهدف الذي استهدفته هذه الغارة.

وأضاف في مقابلة مع القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي "عندما يقوم رئيس وزراء بعمل ما يكون مهما بنظري وضروريا لأمن إسرائيل، أقدم له دعمي. كنت شريكا في هذه العملية منذ البداية وقدمت له دعمي".

ويحرص نتنياهو باستمرار بوصفه زعيما للمعارضة البرلمانية، على عقد اجتماعات شهرية مع رئيس الوزراء تتناول غالبا المسائل الأكثر حساسية على الصعيدين الديبلوماسي والأمني.

وردا على سؤال حول ما إذا كان شخصيا قد هنأ ايهود أولمرت على الغارة الجوية، أجاب نتنياهو "نعم" ولكنه رفض إعطاء أية تفاصيل حول هذا الهجوم.

هذا وقد أعلنت سوريا أن مضاداتها الأرضية أطلقت النار في السادس من سبتمبر/أيلول على طائرات إسرائيلية خرقت المجال الجوي السوري وألقت "ذخائر"، وقدمت شكوى بهذا الصدد إلى الأمم المتحدة.
XS
SM
MD
LG