Accessibility links

الجيش الأميركي يؤكد اعتقال أحد أعضاء فيلق القدس الإيراني في شمال العراق


أكد الجيش الأميركي أن قواته اعتقلت اليوم الخميس أحد أعضاء فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في مدينة السليمانية في شمال العراق.

وكان متحدث رسمي باسم حكومة إقليم كردستان العراق قد أعلن اليوم الخميس أن قوة أميركية اعتقلت رجل أعمال إيراني في محافظة السليمانية جاء إلى العراق ضمن وفد تجاري.

وأوضح جمال عبد الله المتحدث باسم الإقليم في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية أن قوة أميركية قامت بمداهمة فندق سليمانية بالاس وسط مدينة السليمانية واعتقلت شخصا جاء ضمن وفد تجاري من محافظة كرمنشاه الإيرانية.
وأضاف أن الشخص يدعى أغا فرهادي من دون توضيح دوافع الاعتقال.

يذكر أن هذه الحادثة هي الثانية من نوعها خلال أقل من شهر حيث اعتقل جنود أميركيون وفدا إيرانيا مكونا من سبعة أعضاء وامرأة في فندق شيراتون بعدما أوقفوا عند حاجز قريب، وقد تم الإفراج عنهم بعد يوم واحد.

هذا ويتهم القادة العسكريون الأميركيون بصورة متكررة عملاء إيرانيين بزعزعة الوضع الأمني في العراق من خلال تزويد ميليشيات عراقية بقنابل خارقة للدروع، الأمر الذي تنفيه إيران باستمرار.

وقد اعتقل الجيش الأميركي في 11 يناير/كانون الثاني خمسة إيرانيين في مدينة أربيل الكردية في شمال العراق بتهمة مساعدة المتمردين على محاربة القوات الأميركية، ولا يزالون قيد الاعتقال.
XS
SM
MD
LG