Accessibility links

الجيش الإسرائيلي يتوغل في قطاع غزة ويقتل ثلاثة فلسطينيين


أفادت مصادر طبية وشهود عيان أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا اليوم الخميس خلال توغل للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة بينهم فتى يبلغ من العمر 16 عاما داسته جرافة إسرائيلية.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن تبادلا لإطلاق النار وقع بين القوات الإسرائيلية ومسلحين. وأضافت أن تحقيقا قد بدأ حول المعلومات الصحافية المتعلقة بالفتى الذي داسته الجرافة.

وقالت المصادر الطبية إن محمد ابو حجير البالغ من العمر 22 عاما والذي أصيب بجروح خطرة جراء القصف الإسرائيلي بينما كان فلسطينيون يرشقون الجنود بالحجارة قد توفي متأثرا بجروحه.

وبعد انسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع، عثر الجهاز الطبي الفلسطيني في المخيم على جثة يونس أبو حجيلة البالغ من العمر 22 عاما، كما ذكرت المصادر نفسها.

كما أصيب أربعة فلسطينيين آخرين بينهم ناشطان من حركة حماس برصاص الجنود الإسرائيليين خلال عملية التوغل.

وتقوم الجرافات العسكرية الإسرائيلية بأعمال تجريف في الأراضي الفلسطينية شرق المخيم. كما داهمت القوات الإسرائيلية عددا من المنازل واحتجزت عددا من الفلسطينيين بداخلها وفقا لشهود عيان.

وفي وسط قطاع غزة، شن الجيش الإسرائيلي غارة جوية على سيارة تقل ناشطين من حماس خرجوا منها سالمين، كما أفاد الشهود. وبذلك يرتفع إلى 5868 عدد القتلى منذ اندلاع الإنتفاضة عام 2000 ومعظمهم من الفلسطينيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية.
XS
SM
MD
LG