Accessibility links

بوش يلتقي عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك الأسبوع القادم


أكد البيت الأبيض في وقت متأخر من يوم الخميس أن الرئيس بوش سيجتمع برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في نيويورك الاثنين القادم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .

فقد نقلت صحيفة هآرتس في عددها الصادر الجمعة عن البيت الأبيض قوله إنه من المقرر أن يجتمع الزعيمان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم.

وقال غوردون جوهاندرو المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إن الاجتماع سيكون استمرارا للمباحثات المتعلقة بمساعدة السلطة الفلسطينية وبحث القضايا المتعلقة بإيجاد حل في نهاية المطاف لقيام دولتين إسرائيلية وفلسطينية تعيشان جنبا إلى جنب بأمن وسلام.

وكان عباس قد قال في وقت سابق إنه والرئيس بوش سيواصلان محادثاتهما خلال اجتماع الأسبوع القادم بشأن التوصل إلى سلام شامل وعادل في منطقة الشرق الأوسط .

ومضت هآرتس إلى القول إن وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس اجتمعت الخميس في رام الله مع عباس وقالت عقب اللقاء إن قمة السلام القادمة في واشنطن يتعين أن تكون هامة وجوهرية وأن تتخذ أي وثيقة يتوصل إليها الإسرائيليون والفلسطينيون قبل انعقاد المؤتمر كأساس لإجراء محادثات جادة.

وقالت إنها تعلم أن الرئيس عباس ورئيس الوزراء أولمرت سيعملان بجد وأن فرق العمل التي سيشكلانها ستعمل أيضا بكل جد ونشاط وبشكل ملح من أجل وضع الأساس كي يكون المؤتمر ناجحا.
XS
SM
MD
LG