Accessibility links

القوات الجورجية في الكوت تكمل استعدادها للانتشار في المناطق الحدودية شرقي المحافظة


قال شاوليكو أبادازة قائد القوات الجورجية العاملة ضمن القوات المتعددة الجنسيات المرابطة في محافظة الكوت إن قواته أنهت استعداداتها للانتشار في المناطق الحدودية الملاصقة لإيران والواقعة شرقي هذة المحافظة، إلا أنه رفض في حديث مع "راديو سوا" تحديد موعد الانتشار.

" لانستطيع في هذا الوقت أن نجيب على سؤالكم المتعلق بموعد بدء الانتشار، إلا أنني أستطيع القول إننا أنهينا استعدادنا، وشرعنا ببناء نقطة التفتيش الأولى وسوف نعطي المعلومات على مراحل".

واستبعد أبادازة سحب قواته من البلاد في هذا الوقت، وقال إن حكومته تفكر بسحبها في حزيران/ يونيو القادم، وأضاف:

"لقد اكتمل عديد قواتنا هنا في هذة القاعدة، ووصل إلى 2000 جندي، وليس مقررا أن نبدأ بالانسحاب في وقت قريب. الحكومة تفكر بالانسحاب العام القادم كما تفكر في إبقاء 300 جندي من قواتها في العراق".

وكانت الحكومة الجورجية أعلنت في الأيام القليلة الماضية أنها ستقوم بسحب قواتها من العراق منتصف السنة القادمة.

يشار إلى أن ضابطا رفيع المستوى في القوات الأميركية أعلن في وقت سابق في تصريحات صحافية عزمه نشر 2000 جندي من القوات الجورجية العاملة مع قواته على الحدود العراقية الإيرانية، لمنع دخول الأسلحة والمتسللين إلى البلاد من إيران.

من الجدير بالذكر أن قوات الحدود العراقية المرابطة في هذه المناطق نفت بشدة على لسان ضابطين كبيرين في تصريح لـ "راديو سوا" حاجتها لنشر القوات الجورجية، ونفت أيضا أن تكون مناطق شرقي المحافظة ممرا سهلا لدخول الأسلحة والمتسللين إلى البلاد.
XS
SM
MD
LG