Accessibility links

الديموقراطيون يخفقون مرة أخرى في اصدار قرار بسحب القوات الأميركية من العراق


أخفق الديمقراطيون في مجلس الشيوخ مرة أخرى في استصدار قرار يقضي بسحب معظم القوات الأميركية من العراق في مدة لا تتجاوز تسعة أشهر من تاريخ تبني القرار، وسن قانون بشأن ذلك.

وجاءت نتيجة التصويت على الخطة التي شارك في إعدادها السناتور كارل ليفين والسناتور جاك ريد الجمعة في الكونغرس متساوية بين مؤيدي استصدار القرار (47 صوتا) ورافضيه (47 صوتا).

غير أن الديمقراطيين أكدوا أنهم سيقومون في عطلة نهاية الأسبوع بإجراء تعديل جديد على المشروع، لكسب مزيد من الأصوات، ولا سيما أنهم تمكنوا من كسب ثلاثة أصوات منذ عملية التصويت السابقة يوم الأربعاء الماضي. وتمكنوا من خفض المؤيدين للجمهوريين من 56 عضوا إلى 47 عضوا في غضون يومين، حسب قول صحيفة لوس أنجلوس تايمس.

لكن الديمقراطيين لم يفشلوا فقط في تمرير مشروع قرارهم بسحب القوات من العراق حسب، بل فشلوا أيضا في تمرير مشروع قرار آخر يدعو إلى خفض نفقات الحرب، ورفضت خطتهم بمنح الجنود الأميركيين إجازات أطول في عمليات الانتشار، أو إعادة الانتشار.

ويأمل الديمقراطيون في شق صف الجمهوريين وحث بعضهم على القبول بجداول زمنية لسحب القوات، لكن تقرير قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال ديفيد بتريوس الذي أشار إلى تحقيق بعض التقدم في العراق زاد من تلاحمهم من جديد.
XS
SM
MD
LG