Accessibility links

إنتل تستخدم تقنية واي ماكس في معالجات الأجهزة المحمولة


أشار مسؤولون في شركة إنتل العالمية إلى عزمها استخدام تقنية الواي ماكس، والتي تمثل تطورا مبتكرا على تقنية معالجاتها واسعة الانتشار Intel Centrino Duo في إنتاج معالجات أجهزة الكمبيوتر المحمولة ابتداء من العام المقبل.

وأكدت الشركة أن ذلك سيتيح دخول عصر جديد من استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة اللاسلكية ذات الاتصال المستمر بشبكة الانترنت.

وتتيح تقنية الواي ماكس المحمولة سرعة تصل إلى عدة ميغابايت Mega Byte في الثانية ومعدلات أكبر لنقل البيانات ومدى تغطية أوسع مقارنة بالبدائل الأخرى للحزمة العريضة اللاسلكية التي تستخدم في الاتصال المستمر بالإنترنت، وهو ما يعتبر أمراً جوهرياً مع تزايد حاجة المستهلكين للوصول أثناء التنقل إلى المحتوى الشخصي على الإنترنت، والفيديو عالي التحديد والموسيقى والصور وغير ذلك من ملفات البيانات الكبيرة.


وأضاف المسؤولون أنه في ظل استمرار التوجه نحو إنتاج أجهزة كمبيوتر محمولة أسرع وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، سيستمر انتقال المستهلكين نحو تلك التقنيات للاستفادة منها في استخدام الانترنت أثناء التنقل للترفيه وانجاز الأعمال.

وقال ديفيد بيرلماتر المسؤول عن تطوير تقنيات أجهزة الكمبيوتر المحمولة في إنتل إن الشركة ستزود المستهلكين بكل ما يحتاجونه من الأداء العالي وعمر البطارية الطويل والخبرات الغنية في استخدام الإنترنت.

وأضاف أن إنتل ستزود أجهزة الكمبيوتر المحمولة العام القادم بتقنية الواي ماكس، وبالمعالجات الجديدة المصنعة بتقنية 45 نانومتر.


وأكد بيرلماتر أن إنتل ستواصل طرح المعالجات المحمولة المتطورة المرتكزة إلى تقنية البوابة المعدنية ذات معامل العزل العالي التي تمتاز بالكفاءة في استهلاك الطاقة وتمنح البطاريات عمراً أطول.


واستعرض بيرلماتر الزيادة المتوقعة في الأداء وعمر البطارية في الجيل الجديد من تقنية المعالجاتIntel Centrino Duo ، التي ستزود بمعالج إنتل النقال ثنائي النواة عالي العزل والذي يحمل الاسم الرمزي بنراين.
XS
SM
MD
LG