Accessibility links

رايس تشارك الأحد المقبل في اجتماع اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط


أعلنت مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون المنظمات الدولية كريستين سيلفربرغ أن الوزيرة كوندوليسا رايس ستشارك الأحد المقبل في اجتماع للجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط على مستوى وزراء الخارجية، في حضور موفد اللجنة إلى الشرق الأوسط توني بلير.

وأوضحت سيلفربرغ أن اللجنة تنتظر من بلير شرحا وافيا لانطباعاته ولما كوّنه من معلومات خلال زيارتيْه الأخيرتين إلى الشرق الأوسط والمحادثات التي أجراها هناك وعن الأفكار الجديدة التي يكون قد بلورها.

وستشارك رايس في اجتماع آخر عن الشرق الأوسط، وفق ما قالت سيلفربرغ. وأضافت أنه سيتم أيضا مناقشة شؤون التنمية الفلسطينية في اجتماع تعقده صباح الاثنين لجنة الاتصال المشكلة على عجل والذي تستضيفه النرويج.

وأشارت سيلفربرغ إلى أن الوزيرة رايس ستعود إلى بحث موضوع الشرق الأوسط الأربعاء خلال اجتماعها مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون بالإضافة لمصر والأردن، وأضافت سيلفربرغ:

"صباح الأربعاء المقبل تستضيف الوزيرة رايس اجتماعاً لوزراء دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن وسيتناول هذا الاجتماع بحث قضية السلام في الشرق الأوسط إضافة إلى لبنان والعراق وإيران ومواضيع أخرى".
XS
SM
MD
LG